رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إصابة 4 أشخاص بالخرطوش في المحلة

في اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي "مرسي"

إصابة 4 أشخاص بالخرطوش في المحلة

14 يوليو 2013 23:14

على علاء

 أصيب 4 أشخاص بطلقات خرطوش، مساء الأحد، في مدينة المحلة الكبرى خلال اشتباكات وقعت بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي والمعارضين لجماعة الإخوان المسلمين أثناء مسيرة تطالب بعودة مرسي رئيسًا للبلاد.

وانطلقت مسيرة من مئات المؤيدين للرئيس المعزول مساء الأحد  من أمام جامع عبد الحى خليل بمدينة المحلة الكبرى، ورددوا  هتافات : " يسقط  يسقط حكم العسكر "، و" إرحل يا سيسي "

ورفع أنصار "مرسي" لافتات بها صور تندد بمجزرة الحرس الجمهوري التي وقعت قبل أسبوع. ووزعوا  بيانًا أثناء المسيرة يهاجم الجيش بما وصفوه بمذبحة المعتصمين ووصفوا فيه بعض الفضائيات بـ"الإعلام الفاسد"، وتضمن البيان ترددات بعض القنوات التي تم إغلاقها خلال الأحداث الأخيرة .

وأذاعت مكبرات الصوت بمسيرة جماعة الإخوان المسلمين الأناشيد الدينية، وتجاوب معها أنصار الرئيس المعزول بالرقص المتنوع كان من أبرزها رقصة " الدبكة السورية".

ووقعت على إثر ذلك اشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول، والأهالي بشارع الجيش أمام قسم أول المحلة، ما أدى لإغلاق المحلات بشارع شكري القوتلي أبوابها خلال المسيرة .

وتجمع أعضاء جماعة الإخوان أمام مسجد الباشا في وقفة لتأييد الرئيس المعزول مرسي وسط تعزيزات أمنية وعدد من المدرعات التي أحاطت مقر قسم أول المحلة؛ تحسبا لأي أعمال عنف .

وتطور المشهد إلى  مطاردات وكر وفر في الشوارع بين أعضاء جماعة الإخوان والأهالي أمام فندق عمر الخيام، وتجمعت سيارات الأجرة التي نقلت مؤيدي الرئيس المعزول من خارج المدينة .

وأطلق أنصار الرئيس مرسي خلال الاشتباكات طلقات الخرطوش مما أسفر عن إصابة  4 أشخاص ، فيما تمكن الأهالي من التحفظ على سيارة ميكروباص تابعة لجماعة الإخوان وبها أسلحة نارية وبيضاء والعصي والشوم .

وحطم أهالي المحلة عددًا من سيارات تابعة لجماعة الإخوان بعد اكتشاف أسلحة بداخلها.

وعلى الفور هرعت سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق الذي شب  بسيارات الركوب الجماعي التابعة لمؤيدي الرئيس المعزول بمدينة المحلة الكبرى وتمكن الأهالي من  القبض على 5 أشخاص من بينهم 4 من محافظة المنوفية وفلسطيني الجنسية خلال الاشتباكات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان