رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الجيش ينفي إجراء اتصالات مع الإخوان

الجيش ينفي إجراء اتصالات مع الإخوان

الأناضول 14 يوليو 2013 22:24

نفت القوات المسلحة المصرية مساء اليوم الأحد وجود اتصالات من أي نوع بينها وبين قيادات جماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي لها الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وقال العقيد أحمد محمد علي المتحدث العسكري على صفحته الرسمية إن "العقيدة الراسخة للجيش المصري لا تنتهج أسلوب العمل في الظلام ، وأنه في حالة إجراء أي اتصالات من هذا النوع سيتم الإعلان عنه مسبقاً".

 

وكان عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الحاكم سابقا المنبثق عن الإخوان المسلمين، قد صرح في وقت سابق اليوم بأن هناك محاولات للتواصل من جانب القوات المسلحة معه وبعض قيادات الجماعة للوصول إلى صيغة وسط للتفاهم معهم للخروج من الأزمة الراهنة.

 

وقال العقيد علي: "تؤكد المؤسسة العسكرية التزامها ببنود خارطة المستقبل التى ارتضاها الشعب المصري لنفسه وأنها لن تفرط في مكتسبات ثورة 30 يونيو المجيدة مهما كلفها ذلك من تضحيات".

 

وكان الجيش المصري قد أعلن في بيان له يوم 3 يوليو الجاري الإطاحة بالرئيس المقال محمد مرسي، وإسناد رئاسة البلاد بشكل مؤقت لعدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا وتعطيل العمل بالدستور وتشكيل حكومة من الكفاءات الوطنية، في إطار خطوات أخرى تضمنتها "خارطة الطريق الانتقالية".

 

وأضاف أن "هذه التصريحات (التي أدلى بها العريان) تأتى في إطار حملة الأكاذيب والشائعات التى تشن ضد القوات المسلحة لتحقيق أهداف سياسية مشبوهة تستهدف حشد أنصار تيار سياسي معين ولرفع الروح المعنوية للمعتصمين أو للوقيعة بين الجيش والشعب بناء على مغالطات وإسقاطات سياسية".

 

وأشار إلى أن القوات المسلحة "تهيب بجموع الشعب المصري العظيم بتحري الحيطة والحذر وإحكام العقل والمنطق عند تلقى أية معلومات أو تصريحات تتناول المؤسسة العسكرية، خاصة في ظل الحملات الدعائية والنفسية الموجهة ضد الجيش المصري خلال الفترة الحالية والتي تحمل بعضها شبهات التحريض والتشويه وتحقيق مكاسب سياسية رخيصة"، على حد قوله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان