رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجيش لمؤيدي مرسي: عودوا إلى منازلكم واحرصوا على أنفسكم

الجيش لمؤيدي مرسي: عودوا إلى منازلكم واحرصوا على أنفسكم

الأناضول 14 يوليو 2013 21:41

طالب الجيش اليوم الأحد، المعتصمين المؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي في ميدان رابعة العدوية، بالعودة إلى منازلهم والحرص على أنفسهم.

 

جاء ذلك في بيانين للجيش ألقاهما على المعتصمين في ميدان رابعة العدوية عبر مروحيات حلقت فوق المعتصمين.

 

وقال البيان الأول: "أخي المواطن الكريم، اطمئن هذه قواتك المسلحة التي طالما ناديت بها لحمايتك تخاطب فيك أخلاق الشهر الكريم فلا تقطع طريق فتعطل المريض والمسافر وذو الحاجة".

 

وأضاف البيان موجها حديثه للمعتصمين منذ 17 يوما: "لا تدعو للعنف أو الغضب فتهدد الآمن والزائر والضعيف".

 

وتابع البيان: "إعلم أن قواتك المسلحة تحرص عليك فلن ترضى لك تخويف أو تهديد أو ترويع ولن ترضى لغيرك ذلك.. فاحرص على نفسك".

 

كما ألقت طائرات الجيش بيان آخر على المعتصمين في الميدان ذاته مساء اليوم جاء فيه "أخي المواطن الشريف لن تجني من اعتصامك إلا مزيدا من التعطل وضيق العيش وفقدان الدعم لمن قطعت عليه الطريق أو منعت عنه الحاجة أو حبست عنه الحركة فتحمل أوزارهم كلهم معك".

 

ومضى البيان قائلا: "حريتك بيدك فاذهب إلى بيتك وأهلك وعملك فهم في حاجة إليك لتبني وطنا ترضى عنه ويرضى عنك واطمئن .. فقواتك المسلحة كعهدك بها دائما تثق بها وتثق بك هي خلفك لتحميك وأمامك لتحمي الوطن".

 

وألقى الجيش المصري خلال الأيام الماضية أكثر من بيان على المعتصمين في ميدان رابعة العدوية دعاهم خلال بعضها إلى العودة لمنازلهم.

 

ومنذ يوم 28 يونيو الماضي يتواجد معتصمون في ميدان رابعة العدوية للتعبير عن دعمهم لمرسي، وبعد أن أطاح به الجيش يوم 3 يوليو الماضي، يتمسك هؤلاء باستمرار اعتصامهم، حتى عودة الرئيس المقال إلى منصبه.

 

وفي بيان أصدره يوم 3 يوليو الجاري بحضور قوى سياسية ورموز دينية (شيخ الأزهر أحمد الطيب ورأس الكنيسة القبطية البابا تواضروس الثاني)، عزل قائد الجيش عبد الفتاح السيسي الرئيس محمد مرسي، وعين عدلي منصور، رئيس المحكمة الدستورية العليا رئيسا مؤقتا للبلاد، وعطل العمل بالدستور ضمن إجراءات أخرى، أيدها قسم من الشعب، فيما رفضها قسم آخر واعتبرها "انقلابا عسكريا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان