رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تبادل لإطلاق نار بين الجيش ومسلحين في سيناء

المواجهات اندلعت قرب الحدود المصرية الإسرائيلية..

تبادل لإطلاق نار بين الجيش ومسلحين في سيناء

الأناضول 14 يوليو 2013 19:43

وقع تبادل لإطلاق نار مساء اليوم الأحد، في المنطقة الحدودية بين مصر وإسرائيل- قالت وسائل إعلام في تل أبيب إنه وقعت بين مسلحين مجهولين وجنود الجيش المصري-  فيما قال شهود عيان فلسطينيون ومصريون إن الجيش الإسرائيلي كان طرفا في تلك الاشتباكات مع المسلحين.

 

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية مساء اليوم الأحد، إن "اشتباكات اندلعت في مصر بالقرب من الحدود الإسرائيلية وعلى الأرجح أنها نتيجة اشتباكات بين الجيش المصري وخلية مسلحة رصدت في محيط الحدود بين إسرائيل ومصر".

 

وأكدت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي رصد الخلية تتحرك في سيارة على طول الجانب المصري من الحدود نتيجة الاشتباكات.

 

وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي عزز من تواجده في منطقة الاشتباكات، مؤكدة عدم وقوع أي إصابات في الجانب الإسرائيلي.

 

ولم يستبعد الجيش الإسرائيلي إمكانية أن الخلية المسلحة كانت تحاول مهاجمة أهداف إسرائيلية، بحسب "يديعوت أحرونوت".

 

وفي ذات السياق، قال شهود عيان مصريون في سيناء وفلسطينيون في قطاع غزة إنهم سمعوا أصوات اشتباكات مسلحة عنيفة، شرق معبر كرم أبو سالم أقصى جنوبي قطاع غزة على الحدود بين إسرائيل والأراضي المصرية.

 

وأضاف الشهود أن الجيش الإسرائيلي كان أحد أطراف هذه الاشتباكات، موضحين أنهم شاهدوا جنود من الجيش الإسرائيلي يطلقون النار تجاه هدف داخل الأراضي المصرية.

 

ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من السلطات المصرية والإسرائيلية

 

وكانت عبوة ناسفة قد انفجرت مستهدفة مدرعة للجيش المصري على طريق "الشيخ زويد - رفح" شمالي سيناء مساء اليوم، بحسب شهود عيان.

 

وشهدت سيناء منذ إقالة الجيش للرئيس محمد مرسي في 3 يوليو الجاري العديد من الهجمات نفذها مسلحون على أهداف للجيش والشرطة في شمال سيناء.

 

ووصل عدد القتلى، الذين سقطوا على أيدي مسلحين مجهولين في شبه جزيرة سيناء، خلال أسبوع، إلى 12 قتيلا بين مدنيين ومجندين وضباط في 27 هجوما استهدف نقاط أمنية وأهداف عسكرية، ووقعت تلك الهجمات خلال الفترة من 5 إلى 12 يوليو.

 

ووقعت تلك الهجمات خلال الفترة من 5 إلى 12 يوليو ، وذلك عقب قيام الجيش المصري يوم 3 يوليو الجاري بإقالة الرئيس محمد مرسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان