رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تدشين جبهة "صحفيون مع الشرعية" غدًا

تدشين جبهة صحفيون مع الشرعية غدًا

أخبار مصر

عادل صبري أحد المؤسسين

من على منصة رابعة العدوية..

تدشين جبهة "صحفيون مع الشرعية" غدًا

كتب ـ أحمد إسماعيل: 14 يوليو 2013 19:11

يدشن عشرات من الصحفيين المصريين مساء غد الاثنين، "جبهة صحفيون مع الشرعية" من على منصة اعتصام رابعة العدوية بمدينة نصر، رفضًا للانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب محمد مرسي. وذلك حسب رؤيتهم.

واختير رامي جان، متحدثا رسميا عن الجبهة، التي ستقود حملة كبرى لدعم الشرعية القانونية والدستورية ورفض الانقلاب العسكري، حسب تصريحات عدد من اعضاء الجبهة.

وقال رامى جان، لـ"مصر العربية" إنه بمجرد إعلان فكرة الجبهة انضم إليها العديد من شرفاء الصحفيين، مضيفًا أن من أهداف الجبهه هو أن يعلم المصريون أن الإعلام لم يعد كله ملكا لفلول نظام مبارك ومؤيدي الانقلابات ممن يفشلون في كل انتخابات. بحسب قوله.

وأوضح جان أن قائمة مؤسسي الجبهة تضم عددًا من الصحفيين من تيارات سياسية وأيديولوجيات مختلفة، اجتمعوا على الحق في الحرية والحفاظ على الشرعية.

وتضم قائمة المؤسسين: عادل صبرى (رئيس تحرير بوابة مصر العربية، مؤسس بوابة الوفد الإلكترونية)، سليم عزوز (رئيس تحرير جريدة الأحرار)، محمود النجار (الوفد)، ياسر سليم (العالم اليوم)، أميرة فخري (الأخبار)، رامي جان (الشاهد الوطني)، علاء عبد الفتاح (الأهرام)، ياسر نجم (الشاهد الوطني)، محمد طنطاوي (اليوم السابع)، مساعد الليثي (النبأ)، أحمد سعيد (الشروق)، تسنيم النخيلي (مذيعه راديو صوت مصر)، أيمن مكي (موقع علامات أون)، ضياء الصاوي (جريده الشعب)، أحمد عبود (الرحمة)، عبده زكي (اليوم السابع)، حسن زعقوق (الرحمه)، هالة سعيد (مجله الشباب)، محمد الكنفاني (صحفي حر من فلسطين)، شيماء مأمون (موقع إسلام اليوم)، مي جابر (الحريه والعداله)، شيماء جلال (الحريه و العداله)، عصمت الصاوي (صحفي حر)، سالم أحمد (أخبار اليوم)، إسراء محمود (الحريه والعداله)، إيهاب معوض (مجله كل الناس)، أحمد عبد الصبور (الحريه والعداله)، عادل اللقاني (مجله لغه العصر)، محمد الحلفاي (رئيس تحرير جريده الرواد)، عبد الوهاب رسلان (الجزيره مباشر)،  أحمد جدوع (بوابة مصر العربية )، عادل الشاعر (بوابه الأهرام)، هند محسن (الجزيره)، أميره إبراهيم (نائب رئيس تحرير جريده اللواء)، رضوي سلاوي (الحرية والعدالة)، جلال الشايب (صحفي حر)، محمد السروجي (المستشار الإعلامي السابق لوزارة التربية والتعليم).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان