رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. دينا.. طفلة دخلت مستشفى الهرم لعملية مياه بيضاء فخرجت جثة

بالفيديو.. دينا.. طفلة دخلت مستشفى الهرم لعملية مياه بيضاء فخرجت جثة

أخبار مصر

والد الطفلة دينا

بالفيديو.. دينا.. طفلة دخلت مستشفى الهرم لعملية مياه بيضاء فخرجت جثة

بسمة عبدالمحسن 15 أبريل 2015 17:08

لم يكن يعلم عبدالرازق والد الطفلة دينا، أن طفلته التي تعاني وجود مياه بيضاء على عينها ستلقى مصرعها داخل مستشفى الهرم بسبب إهمال طبي جسيم تسبب في إزهاق روح طفلة لا يتعدى عمرها 10 أعوام.

يروي والد دينا قصة وفاة طفلته أنها دخلت مستشفى استثماري لإزالة مياه بيضاء بعينها وكانت بحاجة لعملية بقيمة 16 ألف جنيه، وبعد شكواه لقناة الفراعين وعقب مداخلة هاتفية طلب الدكتور حسام عبدالغفار، متحدث وزارة الصحة، منه الحضور للوزارة ومن ثم مقابلة الدكتور هاني راشد مدير مستشفى الهرم، وكان تقييم الحالة أنها تحتاج لعملية بالقيمة نفسها وحجزت الحالة في 13 نوفمبر 2014.

وتابع أن الممرضة طلبته يومًا للوقوف معها وقت حقن ابنته بـ6 سرنجات غير مدون عليها أي أسماء، وعلى الفور دخلت البنت في حالة ارتعاش وزرقان وتشنجات، ومن ثم توقف عن الحركة تام وبعد إجراء إنعاش القلب وتركيب جهاز تنفس صناعي لها من 27 نوفمبر وحتى أول أسبوع من ديسمبر 2014.

واستطرد: "دخلت العناية المركز وكان تقرير الأطباء أنها تعاني بسبب اختلال بالوعي وتشنجات ما بعد إجراء جراحة بالقلب رغم أنها لم تجري أي جراحة بالقلب، ومن ثم اتصلت بالدكتور حسام عبدالغفار الذي وعده بإحضار مدير المستشفى ليلًا والذي بدوره طلب منه كتابة مذكرة مفصلة عن سبب وفاة الطفل وما جرى لها من الفريق الطبي بالمستشفى".

وقال عبدالرازق إن مستشفى الهرم يضحي بالأطباء وسمعته والأطفال "عشان تداري جريمة وفاكريني عاجز إني أجيب حق بنتي"، مضيفا أن تقرير الوفاة جاء نتيجة قئ مستمر وتأخر في النمو الوظيفي وتم عمل تحاليل شاملة وموجات صوتية على العينين مع العلم بوجود عيوب خلقية بالقلب وثقب بالقلب وإجراء عملية بمركز مجدي يعقوب بأسوان.

وكشف عن تقرير مستشفى مجدي يعقوب الذي أكد أن الطفلة ترددت على المستشفى للكشف الطبي فقط وليس لإجراء عملية جراحية بالقلب، علاوة على ما نفاه مستشفى أسوان العام باستقبال الطفلة لإجراء عملية.

وأشار إلى أنه تقدم بمحضر في النيابة العامة ضد مستشفى الهرم ووزارة الصحة، علاوة على أنه قابل ريهام نيازي بمكتب وزير الصحة وتقدم بشكوى لها وتقارير مزورة من مستشفى الهرم وكانت نصيحتها له: مش عايزك تتطلع في الإعلام تاني لأنك مش هتاخد حقك، ورد عليها: دا تهديد ولا أيه؟ لتقول له: الإعلام مش هايجيبلك حقك، كلمني على واتس أب والتليفون ونتابع مع بعض وبلاش تظهر تاني على الإعلام.

وعن حالة زوجته، قال: زوجتي دخلت في انهيار عصبي وأصيبت بشلل، مشيرًا إلى أنه لن يتنازل عن حق ابنته مهما كانت التهديدات أو الضغوط.

 

شاهد الفيديو..

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان