رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الكهرباء: تأمين خطوط مدينة الانتاج الإعلامي خلال 3 أيام

الكهرباء: تأمين خطوط مدينة الانتاج الإعلامي خلال 3 أيام

أخبار مصر

محمد شاكر وزير الكهرباء

الكهرباء: تأمين خطوط مدينة الانتاج الإعلامي خلال 3 أيام

وكالات - أ ش أ 15 أبريل 2015 14:23

قال محمد شاكر وزير الكهرباء، اليوم الأربعاء، إن الوزارة ستنتهي من تأمين إمداد مدينة الإنتاج الإعلامي بالكهرباء بالكامل خلال 3 إلى 4 أيام.

 

وأضاف شاكر، في تصريحات صحفية، أنه يتم حاليا تنفيذ حلين أولهما هو استعادة الوضع الأصلي والثاني هو تأمين المدينة من مصدر آخر للكهرباء، مشيرا إلى أن الحلين سيكونا جاهزين خلال هذه المدة.

 

وكان برجا الكهرباء المغذيان لمدينة الإنتاج الإعلامي سقطا في ساعة متأخرة من مساء يوم الإثنين إثر انفجار عبوات ناسفة زرعت أسفلهما، ما أدى لانقطاع بث كافة القنوات الفضائية التي تعمل من المدينة بشكل مؤقت.

 

وقال وزير الكهرباء، في تصريحاته اليوم، إنه بالنسبة للحل الدائم وهو إعادة الأبراج التي تم استهدافها إلى ما كانت عليه بالكامل، فقد أسندت الوزارة المهمة لمقاولين يعملون عليها حاليا وسينتهون من عملهم خلال 3 إلى 4 أيام.
 

وتابع أنه بالنسبة للحل الثاني، فإن الوزارة قامت باتخاذ إجراء سريع للتغلب على المشكلة وهو تزويد المدينة بمصدر بديل للكهرباء عن طريق مولدات ديزل بقدرات مختلفة، غطت جزءا كبيرا من احتياجات المدينة ولكن ليس بشكل كامل، كما تم الاستعانة بالمولدات الخاصة ببعض القنوات في المدينة.
 

وأشار إلى أن الوزارة قامت صباح أمس الثلاثاء بتوصيل دوائر المدينة والأبراج على الأرض كحل مؤقت عن طريق بعض التعديلات في الشبكة لإعادة التغذية للمدينة بالكامل من الشبكة الكهربائية.

وشدد وزير الكهرباء على ضرورة تغذية الأماكن الحيوية بأكثر من مصدر للكهرباء مهما كانت التكلفة على حساب المنشآت المعنية.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان