رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

التجارة تدرس إنشاء منطقة لصناعة الأثاث بدمياط

التجارة تدرس إنشاء منطقة لصناعة الأثاث بدمياط

أخبار مصر

منير فخري عبدالنور ، وزير الصناعة

التجارة تدرس إنشاء منطقة لصناعة الأثاث بدمياط

وكاﻻت 15 أبريل 2015 13:39

قال وزير الصناعة والتجارة منير فخري عبد النور، اليوم الأربعاء، إنه يجري حالياً التنسيق مع محافظ دمياط لإنشاء منطقة صناعية نموذجية متخصصة لصناعة الأثاث داخل المحافظة على مساحة 331 فدان.

وأضاف عبد النور، في بيان، أن المنطقة الصناعية ستضم كل حلقات صناعة الأثاث والورش والمصانع الصغيرة والمتوسطة ، بالإضافة إلى مراكز تدريبية ومراكز للتكنولوجيا والتصميمات ومعارض دائمة للمنتجات الأثاث بالمدينة.

وأشار إلى أنه يجري حاليا إعداد منظومة شاملة لزيادة ومضاعفة القدرات الانتاجية وصادرات الورش والمصانع الصغيرة والمتوسطة داخل محافظة دمياط خلال المرحلة المقبلة، تتركز علي تطوير عمليات التسويق والترويج لمنتجات هذه المصانع وادخالها ضمن الاقتصاد الرسمي.

وقال عبد النور إن الحكومة حريصة علي الاستمرار في فتح فرص لتشغيل الورش ومصانع الأثاث حيث أصدر مجلس الوزراء مؤخراً قرار يتضمن أن تتولى وزارة الإسكان بالتنسيق مع وزارة الصناعة والصندوق الاجتماعي وصندوق التمويل العقاري تجهيز الشقق وفرشها بالأثاث، على أن يتم تسليمها في إطار مشروع الإسكان الاجتماعي.

وتابع أن صناعة الأثاث تمتلك ميزات تنافسية كبيرة يمكن الاستفادة منها واستغلالها لمضاعفة الصادرات وتحقيق انطلاقة لهذه الصناعة داخل الأسواق العالمية، لافتا إلى أن كل الأجهزة والهيئات التابعة للوزارة تعمل علي تقديم الخدمات والمساندة اللازمة لتلك الصناعة وحل كافة المشاكل التي تواجهها.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان