رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأوقاف: حل أزمة عمال الإسكندرية.. واستبعاد حملة الماجستير والمدمنين

 الأوقاف: حل أزمة عمال الإسكندرية.. واستبعاد حملة الماجستير والمدمنين

أخبار مصر

جانب من مظاهرة عمال المساجد أمام مجلس الوزراء

الأوقاف: حل أزمة عمال الإسكندرية.. واستبعاد حملة الماجستير والمدمنين

فادي الصاوي 15 أبريل 2015 12:18

 

 

أكد الشيخ محمد عبد الرازق، رئيس القطاع الديني والمتحدث الإعلامي بوزارة الأوقاف، أن الوزارة توصلت إلى حل لأزمة عمال مساجد أوقاف الإسكندرية الذين نظموا وقفة احتجاجية بالأمس أمام مجلس الوزراء للمطالبة بالتعيين.

 

 وأوضح عبد الرازق، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أنه توجه بصحبة المهندس جمال فهمي رئيس قطاع المديريات بوزارة الأوقاف، إلى مقر مجلس الوزراء والتقى 3 ممثلين عن العمال.

 

وانتهى اللقاء، المتحدث باسم الوزارة، بتحرير محضر نص على استقبال مديرية أوقاف الإسكندرية ملفات التعيين من  العمال، وعددهم 2300، بالفعل استقبلت المديرية نحو ملف حتى ظهر اليوم الأربعاء.

 

 وأشار إلى أن الأوراق  المطلوبة من هؤلاء العمال لتوقيع الكشف الطبي عليهم أسوة بزملائهم، هي: شهادة تحركات لمدة خمس سنوات من  2010 وحتى الآن، وفيش وتشبيه جنائي حديث، وصورة بطاقة الرقم القومي، وصورة المعاملة العسكرية والمؤهل  الدراسي (ابتدائية أو إعدادية) والتأكيد من عدم تعاطيهم المخدرات.

  

وأضاف: "اكتشفنا أن بعض هؤلاء العمال يحملون مؤهلات عليا وماجستير ودكتوراه لذلك تم استبعادهم ووقف مرتباتهم من المديرية لاعتبارهم عمالة وهمية".

 

وعن مصير 1544 عامل أعلنت الوزارة نجاحهم، أشار رئيس القطاع الديني، إلى ترتيب مقابلة لهم مع لجنة مكونة من وكلاء الوزارة لاستقبالهم واستبعاد من تعدى السن القاونية منهم، وأخذ تعهد موثق بالشهر العقاري عليهم بقبول العمل في أي محافظة من المحافظات النائية الخمس وهي: الوادي الجديد، وشمال وجنوب سيناء،  والبحر الأحمر ومطروح، لحاجة تلك المحافظات للعمالة والحراسة.

 

ونوه عبد الرزاق إلى أن الوزارة لا تزال تتلقى طلبات العمال في المحافظات الأخرى على أن يتم تعيين من تتوافر فيهم الشروط وفقا لاحتياجات المحافظة، معلنا اعتزام الوزارة نشر أسماء من توافرت فيهم الشروط خلال الأسبوع المقبل.  

 

 

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان