رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصر والسعودية تتفقان على مناورة عسكرية كبرى

مصر والسعودية تتفقان على مناورة عسكرية كبرى

أخبار مصر

الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزير الدفاع السعودي

مصر والسعودية تتفقان على مناورة عسكرية كبرى

وكالات - الأناضول 14 أبريل 2015 20:41

قالت فضائية، "العربية"، في نبأ عاجل، مساء اليوم الثلاثاء، إن مصر والسعودية اتفقتا على إجراء مناورة كبرى على الأراضي السعودية.

وأعلنت الرئاسة المصرية، في بيان لها، تشكيل لجنة عسكرية مشتركة لبحث تنفيذ مناورة استراتيجية كبرى على الأراضي السعودية بمشاركة مصرية خليجية

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر ستظل دوماً عوناً لأشقائها ومدافعاً عن الحقوق العربية، وأن أمن منطقة الخليج العربي خط أحمر بالنسبة لمصر، وجزء لا يتجزأ من أمنها القومي، حيث يرتبط أمن تلك المنطقة بشكل مباشر بالمصالح الحيوية المصرية، لا سيما في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وزير الدفاع السعودي ورئيس الديوان الملكي، وذلك بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور عادل الطريفي، وزير الثقافة والإعلام السعودي، ومديري جهازي المخابرات العامة في البلدين.

وجرى خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات وتطورات العمليات العسكرية التي تتم في إطار عملية “عاصفة الحزم” التي تستهدف إرساء الاستقرار والأمن في اليمن والحفاظ على هويته العربية، ومساعدته على تجاوز تلك المرحلة الدقيقة في تاريخه صوناً لمقدرات الشعب اليمني وحفاظاً على حقوقه.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان