رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. الحزن والفرح يسيطران على المتقدمين للحج بالإسماعيلية

بالصور.. الحزن والفرح يسيطران على المتقدمين للحج بالإسماعيلية

نهال عبد الرءوف وولاء وحيد 14 أبريل 2015 14:37

حالة من الحزن والفرحة سادت بين المتقدمين بقرعة حج وزارة الداخلية في محافظة الإسماعلية، صباح اليوم الثلاثاء، بعد إعلان فوز 330 حاجًا وحاجة من مراكز المحافظة.

 

وقال محمد إسماعيل، أحد الفائزين من مركز أبو صوير، لـ"مصر العربية"، إنها المرة الرابعة التي يقدم فيها بقرعة الحج لوزارة الداخلية، ولم يحالفه الحظ طوال الأعوام الماضية، مضيفًا أن "ربنا أكرمني بالفوز هذا العام وكتب لي أداء فريضة الحج”.

 

وأعرب إسماعيل، عن سعادته للفوز هذا العام، لافتًا إلى أنه لم يصدق نفسه عندما سمع اسمه من بين الفائزين.

 

وقال السيد عبد الموجود، 60 سنة، أحد الفائزين من مركز قسم ثاني، أنه خرج على المعاش منذ نحو 5 أشهر، وتقدم بأوراقه للحج لأول مرة ولم يكن يتوقع أن يكون الحظ حليفه، ولكنها فضل ونعمة من الله.

 

ولم يتمالك محمد محمد، أحد الفائزين من مركز فايد نفسه من البكاء، عندما سمع اسمه من بين الفائزين بإجراءات القرعة العلنية، وقال إنها ثانى مرة يقدم في قرعة حج الداخلية، ولم يحالفه الحظ العام الماضى، ولكن كرمه الله هذا العام بالفوز بالحج لأداء هذه الفريضة.

 

على الجانب الأخر، انتاب الحزن الذين لم يحالفهم الحظ هذا العام، حيث قالت نجاح عبد العظيم، 61 سنة، أنها تقدمت بأوراقها للعام الثالث على التوالي، ولكن لم يكن لها نصيب.
 

وعبرت "رتيبة" التى لم يحالفها الحظ هذا العام، أنها "راضية بما كتب الله، ولكن عدد الفائزين هذا العام قليل جدًا، خاصة كبار السن البالغ عددهم 32 فقط نصفهم مرافقين".

 

وتابعت أن "الشروط ضمت بأن يكون هناك مرافق لمن هم فوق الـ70 حتى إذا كانت حالته الصحية تسمح بالحج بمفرده دون مرافق، وذلك كان له دور فى تقليل فرص الفوز هذا العام".

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان