رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

العمل الدولية: اتفاقية العمل البحري تغطي 80% من أساطيل العالم

العمل الدولية: اتفاقية العمل البحري تغطي 80% من أساطيل العالم

أخبار مصر

الدكتورة كليوباترا هنري، مدير إدارة معايير العمل الدولية بمنظمة العمل الدولية في جنيف

بالصور..

العمل الدولية: اتفاقية العمل البحري تغطي 80% من أساطيل العالم

أحمد بشارة 14 أبريل 2015 12:31


قالت الدكتورة كليوباترا هنري، مدير إدارة معايير العمل الدولية بمنظمة العمل الدولية في جنيف، إن إتفاقية العمل البحري التي صدرت عام 2006، وصدقت عليها 66 دولة، تغطي أكثر من 80% من أساطيل العالم من حركة السفن العالمية.



وأوضحت هنري، خلال الجلسة الأولى للندوة الوطنية للتنفيذ الثلاثي والصياغة القانونية التي تحمل عنوان: "الطريق إلى الأمام"، التي عقدت، اليوم الثلاثاء، بالإسكندرية، وتستمر لمدة 3 أيام، أن الاتفاقية دخلت حيز التنفيذ في أغسطس 2012.



وتعهدت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة،  بوضع الاتفاقية في الإعتبار عند تعديل قانون العمل 12 لسنة 2003، الذي أوشك الانتهاء، فضلًا عن تعديل القوانين الأخرى ذات الصلة بتطبيق هذه الاتفاقية،  مؤكدة أن التوصيات والمقترحات التي ستخرج من الندوة ستكون منارة للحكومة المصرية عند تطبيقها.

 

وشارك في الندوة، ديزيريه لوكليرك، الخبيرة بمكتب العمل الدولي بجنيف، وعالية جمال، كبير استشاري معايير العمل الدولية بمكتب المنظمة بالقاهرة، والقبطان لويجي جياردينو، رئيس شعبة خفر السواحل الإيطالية ، والخبير بالمنظمة في مجال اتفاقية العمل البحري.

 

كما شاركت وزارات القوى العاملة والهجرة، والنقل، والصحة، والتضامن الاجتماعي، ومديريات القوى العاملة والهجرة بمحافظات الإسكندرية والسويس ودمياط وبورسعيد، واتحاد الصناعات المصرية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والهيئة المصرية للسلامة البحرية، وسلطات المواني، فضلا عن ممثلين لمنظمات ملاك السفن، ونقابات البحارة والربابنة.

 









اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان