رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عمال مساهمة "البحيرة" و"العقارية" يتظاهرون لصرف رواتبهم المتأخرة

عمال مساهمة البحيرة والعقارية يتظاهرون لصرف رواتبهم المتأخرة

أخبار مصر

لافتة يرفعها أحد عمال العقارية للأراضي اثناء وقفته الاحتجاجية

عمال مساهمة "البحيرة" و"العقارية" يتظاهرون لصرف رواتبهم المتأخرة

أحد بشارة 14 أبريل 2015 10:46

تظاهر عمال شركتي مساهمة البحيرة والعقارية للأراضي التابعتين إلى الشركة القابضة لاستصلاح الأراضي والبحوث، اليوم الثلاثاء، أمام نقابة الصحفيين بالقاهرة، ومقر الشركة القابضة بطلعت حرب، للمطالبة بصرف الرواتب المتأخرة منذ 9 شهور، وإقالة اللواء مهندس سعيد طه، رئيس الشركة القابضة، وإسناد حجم أعمال مناسب لإعادة تشغيل الشركات.


وقال السيد فتيحة، عضو مجلس إدارة بشركة مساهمة البحيرة لـ"مصر العربية": "إن ما يقرب من 1000 عامل أو يزيد موزعين إلى مجموعتان، الأولى: تتظاهر أمام مقر القابضة بشارع الدكتور عبد الحميد سعيد المتفرع من طلعت حرب، ويبلغ عددهم ما يقرب من 300، والثانية: أمام نقابة الصحفيين، ويبلغ عددهم 700.


وأضاف فتيحة، أنَّ هذه السلسلة من الوقفات تمهيدًا للدخول في اعتصام محدود، بعد عدم تنفيذ وعود المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، المتمثلة في صرف رواتب الشركتين منذ أكثر من شهرين، وحتى الأن لم يتم تقديم أي جديد.


وأمهل عضو المجلس، الحكومة، مهلة حتى الأحد المقبل؛ لتنفيذ مطالبهم كاملة، وفي حالة عدم الاستجابة سيدخلون في اعتصام مفتوح وكامل، سواء داخل الشركة أو التصعيد خارجة، حسب نتائج الاجتماع الذي سيعقده قيادات الشركة.


وأوضحت هناء كامل، مدير إدارة بالشركة العقارية للأراضي، لـ "مصر العربية"، أنهم خلال الـ 9 أشهر نظموا 50 وقفة احتجاجية، واعتصام واحد أمام مجلس الوزراء منذ شهر.


وتساءلت: "طالما لا توجد أموال، كيف يحصل مدير القابضة على راتبه؟"، لافتًا إلى أن 7000 ألاف عامل قد شردوا، ما أثر على حياتهم الأسرية والاجتماعية.


واستنكرت مدير الإدارة، التصريحات التي قالها رئيس القابضة، التي اتهمت العمال بالبلطجة، وتناولتها جميع الصحف والقنوات، موضحًا أن البلطجي هو الذي يستولى على أموال غيره وليس الذي يطالب بحقه.


يذكر أن الشركات التابعة للشركة القابضة لاستصلاح الأراضي، كانت تعمل في الماضي بكل المشروعات القومية داخل مصر، وأيضًا المشاريع العملاقة بالدول العربية وبعض البلدان الأفريقية.


اقرأ أيضًا:

عمال مساهمة البحيرة: أعطونا حق اللجوء السياسي لدولة تعترف بحقوقنا

بالصور.. "ارحل غور".. هتاف عمال مساهمة البحيرة

بالصور.. عمال مساهمة البحيرة يتظاهرون للمطالبة بحقوقهم

بتصريح أمني.. وقفة لمساهمة البحيرة أمام وزارة الزراعة

تعثر مفاوضات تطبيق الضريبة العقارية على القطاع السياحي

"التشريع" يراجع قانون الضريبة العقارية الجديد في جلسة عاجلة

مجلس الدولة يؤجل مناقشة قانون الضرائب العقارية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان