رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تفاصيل تفجير برجي كهرباء "الإنتاج الإعلامي"

تفاصيل تفجير برجي كهرباء الإنتاج الإعلامي

أخبار مصر

سقوط برج كهرباء - أرشيفية

تفاصيل تفجير برجي كهرباء "الإنتاج الإعلامي"

محمد الخولي 14 أبريل 2015 08:58

أعلن أحمد الحنفي رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، تفجير جميع قواعد البرج رقم 21 جهد 66 كيلوفولت، بين محطة مدينة السادس من أكتوبر ومدينة الإنتاج الإعلامي، ما نتج عنه سقوط البرج كاملًا وانقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الانتاج الإعلامي.

 

وأشار الحنفي أيضًا، إلى تعرض البرج رقم 20 جهد 66 كيلوفولت، خط مدبنة السادس من أكتوبر - الشيخ زايد، لمحاولة تفجير قواعده، فتسبب ذلك في حدوث ميل للبرج دون أن يسقط، واستمرت التغذية الكهربائية خلاله.

 

وقال الدكتور محمد اليماني المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة قامت بتشغيل وحدات التوليد الاحتياطية بمدينة الإنتاج الإعلامي، علاوة على نقل بعض المولدات الاحتياطية من شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء إلى مدينة الانتاج الإعلامي.

 

وأكد اليماني لـ"مصر العربية"، توفير 15 مولد كهربائي سريع التركيب كتغذية كهربائية بديلة للمدينة، فيما بدء العمل لإصلاح البرجين في غضون 7-10 أيام وبتكلفة من 600 إلى 800 ألف جنيه للبرج الواحد.

 

يأتي ذلك عقب وصول الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء صباح اليوم الثلاثاء، لموقع تفجير برجي الكهرباء المغذيان للمدينة، لمتابعة إجراءات إعادة التيار مرة أخرى، عقب تفجير أبراج التغذية الكهربائية لها مساء أمس.

 

ومن المقرر أن يجتمع شاكر بقيادات الوزارة، لبحث الأسباب الرئيسية وقوع حادث الانفجار.

 

وانفجرت 6 عبوات ناسفة في برجي الكهرباء المغذيين لمدينة الإنتاج الإعلامي مساء أمس الإثنين، ما أسفر عن انقطاع بث القنوات الفضائية منتصف ليل أمس الإثنين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان