رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التضامن: حصر المنازل المتضررة من تفجيرات العريش

التضامن: حصر المنازل المتضررة من تفجيرات العريش

أخبار مصر

غادة والي وزير التضامن -أرشيفية

التضامن: حصر المنازل المتضررة من تفجيرات العريش

ايمان عبد القادر 13 أبريل 2015 19:19

قررت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تشكيل فريق عمل من الوزارة ومديرية التضامن بمحافظة شمال سيناء لحصر خسائر المنازل المتضررة من انفجار قسم العريش.

وأكدت والي فى تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن الحصر المبدئى كشف أن تكلفة ترميم وإصلاح المنزل المتضرر من الحادث يتراوح من 5 آلاف لـ 25 ألف جنيه، مشيرة إلى أنه جاري إعداد تقريرًا بشأن الخسائر لتقديم المساعدات للأسر المتضررة.  

وأوضحت أنها تتلقى تقريرًا بشكل مستمر من فريق العمل المتواجد حاليًا فى موقع الأحداث لمعرفة الخسائر وكيفية تقديم مساعدات للأسر المتضررة جراء التفجيرات.

وأضافت أن الوزارة ستتكفل بالترميمات والإصلاحات لكافة المنازل التى تضررت جراء التفجيرات، التى يقترب عددها من المائة، كذلك صرف تعويضات للمصابين والضحايا من المدنيين بقيمة 200 جنيه عن كل يوم بالمستشفى، مشيرة إلى أنه تم عرض مقترح على المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بشأن صرف معاشات لضحايا "الإرهاب" من المدنيين.

وأعلنت في وقت سابق، بتخصيص 10 آلاف جنيه لأسرة كل ضحية فى حادث تفجير قسم ثالث العريش الذى وقع أمس الأحد، فضًلا عن تشكيل لجنة لحصر الخسائر بمنازل المدنيين جراء التفجيرات التي وقعت بمحيط القسم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان