رئيس التحرير: عادل صبري 05:11 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

احتفالات بشم النسيم في المنيا.. ومخاوف من الغرق والتحرش

احتفالات بشم النسيم في المنيا.. ومخاوف من الغرق والتحرش

أخبار مصر

جانب من الاحتفال بشم النسيم في المنيا

بالصور..

احتفالات بشم النسيم في المنيا.. ومخاوف من الغرق والتحرش

محمد كفافى 13 أبريل 2015 17:41

وسط تخوف كبير من حالات الغرق التي تتكرر في هذا اليوم من كل عام، ووقوع حالات تحرش في الشوارع والحدائق، يحتفل أهالي المنيا بشم النسيم.

 

وحرص أهالي المنيا على الخروج المتنزهات والحدائق العامة بجميع مراكز المحافظة للاحتفال بيوم شم النسيم.

 

 ففي كورنيش مدينة المنيا، توافد العشرات من قاطني قرى المركز وفي مقدمتهم البرجاية ودماريس والإخصاص وريدة وطحا والعمودين والحوارتة ونزلة عبيد، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم لقضاء إجازة شم النسيم.

 

بينما رفض العشرات من أهالي قرى شرق النيل استقلال المعديات النهرية التي تقلهم إلى البر الغربي بسبب تكدسها بالركاب خشية وقوع حوادث قد تفسد عليهم فرحة النسيم خاصة أن المحافظة شهدت عدة حوادث معديات نهرية وقعت أغلبها في الأعياد بسبب عدم الالتزام بحمولة الركاب المقررة فضلًا عن تهالك أغلبها.

 

يأتي ذلك وسط تشديدات أمنية مكثفة بمحيط كورنيش النيل ودوريات أمنية تجوب الشوارع بالإضافة إلى الحملات التي خرجت لمطاردة البلطجية واللجان الشعبية التي أعلنت تشكيلها لجان مدنية لمراقبة عمليات التحرش بكورنيش النيل ضد الفتيات ومساعدة رجال الشرطة في ضبط الخارجين عن القانون.

 

وقالت زينب محمد، 24 سنة، إنه ورغم التخوف من حالات التحرش التي تقع خلال كل الأعياد والمناسبات، إلا إنها حرصت على النزول في هذا اليوم، بصحبة أشقائها، الذين يكون بمثابة حماية لها من أي حالات تحرش.

 

وأضاف جمال عاشور، أحد أهالي قرية جبل الطير، الكائنة بالبر الشرقي بمركز المنيا، أنه لم يستطع النزول إلى مدينة المنيا، وقضاء إجازة شم النسيم، بسبب التخوف من استقلال المعديات، التي تشهد الكثير من الحوادث في مثل تلك المناسبات، بسبب امتلائها بالركاب.

 

 وكانت محافظة المنيا قد أعلنت حالة الطوارئ في كافة القطاعات الخدمية والعمل بنظام النوبتجيات على مدار 24 ساعة والانتشار في أماكن العمل بصفة دورية ومستمرة للتعامل مع أي مشكلات في حينها وإيجاد حلول لها.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان