رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شم النسيم ينعش السياحة بمصر

شم النسيم ينعش السياحة بمصر

أخبار مصر

المصريون يحتفلون بشم النسيم

شم النسيم ينعش السياحة بمصر

نسبة الإشغال: 90% فى شرم الشيخ والسخنة و80% فى الغردقة و75% فى مرسى علم

وكاﻻت 13 أبريل 2015 16:57

حالة من الرواج والانتعاش تشهدها الفنادق والقرى السياحية مع استقبال إجازة شم النسيم وأعياد القيامة، ورغم تباين الأسعار ونسب الإشغال من منطقة لأخرى إلا أن السمة الغالبة أن هناك إقبالا شديدا، وزيادة في أسعار الغرف مقارنة بالعام الماضى.

«هناك زيادة ملحوظة في إقبال المصريين والعرب خلال هذا الموسم»، تبعا لما ذكره هشام على، رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، مشيرا إلى زيادة إقبال الأردنيين، واللبنانيين، بشكل خاص، على فنادق جنوب سيناء، «ربما تسببت ظروف دول المنطقة والتوترات السياسية فيها فى زيادة إقبال هذه الجنسيات على السياحة فى مصر».

ويؤكد رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء أن هناك زيادة فى أسعار الغرف الفندقية فى شرم الشيخ، متأثرة بالإقبال الذى شهدته المدينة خلال الشهر الماضى، والذى شهد تنظيم مؤتمرى القمة الاقتصادية، والقمة العربية.

«زيادة نسب الإشغال خلال الشهر الماضى رفعت الأسعار، ولم يستطع منظمو الرحلات من الشركات الأجنبية الضغط لخفض أسعار هذا الموسم»، وفقا لعلى.

من جانب آخر قال حسام الشاعر، صاحب مجموعة صن رايز، الوكيل السياحى لمجموعة توماس كوك إن نسب الإشغال فى مدينتى شرم الشيخ والغردقة ستتجاوز الـ80% خلال هذا الموسم، منهم 70% أجانب، و10% فقط من المصريين.
«من المتوقع أن تصل نسبة الإشغال فى شرم الشيخ خلال أجازة شم النسيم إلى نحو 90%»، تبعا لما تقول جيلان جافى، عضو مجلس إدارة غرفة الفنادق.

وتشير جافى إلى وجود زيادة فى نسب الإشغال خلال الموسم الحالى مقارنة بالعام الماضى، كما أن أسعار الغرف أعلى من أسعار العام الماضى.

«مازالت الأسعار أقل من عام 2010، والذى يمثل عام الذروة، بنحو 20%، لكن من المؤكد أن أصحاب الفنادق لن يقدروا على القيام برفع الأسعار مرة واحدة، لكن الأهم أن القطاع بدأ فى التعافى».

وتعد منطقة العين السخنة من أكثر الأماكن السياحية استفادة فى المواسم والأعياد، نظرا لقربها من القاهرة، مقارنة بباقى المناطق السياحية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان