رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

القوات البحرية المصرية والسعودية تنجحان في إنقاذ 3 صيادين مصريين

القوات البحرية المصرية والسعودية تنجحان في إنقاذ 3 صيادين مصريين

أخبار مصر

مركب صيد - ارشيفية

القوات البحرية المصرية والسعودية تنجحان في إنقاذ 3 صيادين مصريين

احمد شرماوى 13 أبريل 2015 04:14

 

تمكنت القوات البحرية ومركز الانقاذ التابع للقوات المسلحه من انقاذ أحد الصيادين الذين فقدوا فجر اليوم فى مياه خليج العقبه أثناء قيامهم بالصيد بالرغم من سوء الأحوال الجويه.

وقال العميد عصام خضر مدير ادارة الأزمات والعمليات بمحافظة جنوب سيناء:"أن مركز العمليات والأزمات تلقى اخطار من مدينة نويبع يفيد فقدان ثلاثة صيادين من أهالى مدينة نويبع كانوا على متن مركبى صيد وقد قاموا بالنزول للصيد خلسة وبدون تصريح الى المياه أمام منطقة البدن التابعة لمدينة نويبع ".

وعلى الفور قام مركز العمليات بتشكيل غرفة أزمات لمتابعة الموقف عن كثب والاتصال بالجهات المعنية وعلى رأسها القوات المسلحه والقوات البحرية وفور تلقى البلاغ من أهالى المفقودين الثلاثة قام مركز العمليات والأزمات بالتنسيق مع القاعده البحرية فى سفاجا وشرم الشيخ لعمل مسح شامل لمنطقة خليج العقبة وبالتحديد المنطقة الواقعة بين نويبع ومنطقة ضبا السعودية ومنطقة العقبة الأردنية حيث تم الدفع بأربع قطع بحرية للمشاركة فى عمليات البحث والانقاذ و تمكنت من العثور على أحد الصيادين حيا ويدعى عادل ابراهيم راجع من مدينة نويبع على مسافة 8 ميل بحرى اتجاه الأراضى السعودية وكان هو الصياد الوحيد على قارب وهو صاحب المركب الغارقه .


ولم تتمكن القوات من ايجاد الصياديين الأخرين فى المياه الاقليمية المصرية .


وعلى الفور قام مدير ادارة الأزمات بالاتصال بوزارة الخارجية المصرية للاتصال بالجانب السعودى للمشاركة فى عمليات البحث والانقاذ وبعد نحو 7 ساعات تلقت الخارجية المصرية اخطارا من الجانب السعودى يفيد انتشال الصيادين بعد ان وجدتهم القوات البحرية السعودية داخل المياه الاقليمية السعودية . وتبين ان الصيادين كانوا على متن قارب واحد وقد جرفهم التيار البحرى ناحية الأراضى السعودية  و هم محمود النوبى 40 سنه من قرية المزينه بنويبع والثانى محمد عبد الحكيم عبده سلطان 29 سنة من نويبع . وتقوم السلطات السعودية حاليا باستخراج أوراقهم تمهيدا لتسليمهم للسلطات المصرية .


والجدير بالذكر أن مركز العمليات والأزمات بمحافظة جنوب سيناء كان له دور كبير فى انقاذ عدد كبير من الصيادين عندما غرقت مركب بدر الاسلام فى منطقة خليج السويس وعلى متنها 42 صيادا حيث يوجد بالمركز أفراد وطواقم مدربة على أعلى مستوى لادارة مثل هذه الأزمات .

 

 اقرا ايضا

"الخارجية" تحذر الصياديين المصريين من دخول المياه الإقليمية الليبية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان