رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الصحة: القصاص لضحايا سيناء قريبًا جدًا

وزير الصحة: القصاص لضحايا سيناء قريبًا جدًا

أخبار مصر

وزير الصحة

وزير الصحة: القصاص لضحايا سيناء قريبًا جدًا

بسمة عبدالمحسن 12 أبريل 2015 21:32

قال الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، إن مصر كلها تقف صفًا واحدًا خلف جيشها وشرطتها لمحاربة الاٍرهاب مضيفا "وإننا في الوقت الذي نقدم فيه العزاء في شهداء مصر لأهل مصر نعلم يقينًا أن دماءهم الزكية سيتم القصاص العادل ممن سفكها".

واستطرد: "كما نعلم يقينًا أن تطهير أرض سيناء من كل أعداء الحياة وفلول الإرهاب بات قريبًا جدًا".

جاء ذلك خلال اجتماعه مساء اليوم، بقيادات وزارة الصحة في غرفة الأزمات بديوان عام وزارة الصحة لمتابعة الوضع الصحي لضحايا الحوادث الإرهابية بشمال سيناء.

وكان الحادث الإرهابي الذي وقع أمام قسم ثالث العريش قد أدى إلى وفاة ثمانية أشخاص نقلوا لمشرحة مستشفى العريش المركزي، وإصابة ٤٥ نقل ٢٢ منهم إلى مستشفى العريش المركزي فيما نقل تسعة منهم إلى المركز الطبي العالمي بالقاهرة، و٢٣ مصابًا إلى مستشفى العريش العام، خرج منهم ١٥ مصابًا من المستشفى خروج تحسن ولا يزال ثمانية تحت العلاج والمتابعة.
 

وأكد وزير الصحة رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات العريش العام والإسماعيلية العام وجامعة الإسماعيلية والأحرار بالشرقية ومستشفيات جامعة الزقازيق، ووجود فريق الدعم المركزي للرعاية الحرجة والعاجلة للدعم الطبي الطارئ (الانتشار السريع) بمحافظة شمال سيناء والمكون من ستة من استشاريي الطوارئ والجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية و١١ من أعضاء هيئة التمريض في تخصصات الطوارئ والرعاية الحرجة.

وشدد على مراجعة مخزون المستشفيات من أكياس الدم ومشتقاته، بالإضافة إلى توفر جميع أدوية الطوارئ وكفاية عدد سيارات الإسعاف والتنسيق التام بين مستشفيات وزارة الصحة ومستشفيات القوات المسلحة بشمال سيناء.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان