رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مركز حقوقي بالمنيا: لا تهجير لأقباط الناصرية

مركز حقوقي بالمنيا: لا تهجير لأقباط الناصرية

أخبار مصر

محمد الحمبولي

مركز حقوقي بالمنيا: لا تهجير لأقباط الناصرية

محمد كفافي 12 أبريل 2015 21:10

أصدر مركز الحريات والحصانات لحقوق الإنسان بمحافظة المنيا، بيانا اليوم الأحد، أكد فيه أن ما شهدته قرية الناصرية التابعة لمركز بني مزار شمال محافظة المنيا، هو قيام مدرس و 4 طلاب من الأقباط، بتصوير فيديو أساء للمسلمين وصلاتهم، نافيا ما تردد عن أن هناك تهجيرا لأقباط القرية.

 

وأوضح أن الواقعة بدأت بقيام مدرس بمدرسة الناصرية يدعى "ج يوسف" بتصوير فيديو لـ 5 شباب مسيحين يقومون فيه بتقليد شعائر الصلاة للمسلمين بطريقة بها استهزاء بالصلاه وطريقة الدعاء، وتم ضبطهم وإحالتهم إلى النيابة العامة، والتى امرت بحبسهم 4 أيام.

 

وأوضح أن الواقعة أدت إلى انتشار إشاعة داخل القرية باتصال أحد مسيحيي القرية بالسفارة الأمريكية يدعي أن هناك تهجيرا قسريا للمسيحيين بالقرية، فيما نفى أقباط القرية ذلك وأكدوا أن المدرس أخطأ فى تصويره هذا الفيديو.

وقال البيان إن كبار العائلات المسلمة بالقرية أكدوا أنهم لن يسمحوا لأحد بالتعدي على ممتلكات المسيحيين، مطالبا بتطبيق القانون على الجميع وبدون تمييز وسرعة انتهاء التحقيقات فى أى واقعة تحض على الفتنة الطائفية، وسرعة تفعيل "بيت العائلة" بداخل كل مركز وقرية بالمحافظة بعد انتشار حوادث الفتنة الطائفية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان