رئيس التحرير: عادل صبري 02:12 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أول شحنة من الغاز الجزائري تصل السخنة 23 أبريل

أول شحنة من الغاز الجزائري تصل السخنة 23 أبريل

أخبار مصر

ارشيفية

أول شحنة من الغاز الجزائري تصل السخنة 23 أبريل

احمد عطية 12 أبريل 2015 20:52

أعلن عبد الرحيم مصطفى، المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن ميناء السخنة أنهى جميع الاستعدادات الخاصة باستقبال أول سفينة غاز من شركة سوناطراك الجزائرية، تمهيدا لضخها فى سفينة "التغييز هوك جلانت" التى تقوم بتحويل الغاز المسال إلى غازى والموجودة بالميناء ثم إعادة ضخها فى الشبكة القومية للغاز الطبيعى للساهمة فى حل أزمة الوقود بمحطات الكهرباء.

قال مصطفى لـ "مصر العربية" إن سفينة الغاز ستصل 23 أبريل الجارى، مشيرا إلى أن الجهات المعنية قامت بعدة اختبارات فنية للتأكيد على سلامة التوصيلات والصمامات وخطوط الربط وتشغيلها بشكل تجريبى.

وأكد أنه تم تكثيف إجراءات التأمين بالبوابات الرئيسية بالميناء بصفة عامة وتزويد منطقة رصيف الصب السائل بكاميرات مراقبة متصلة بغرفة تحكم مركزية لتأمين سفينة التغييز والسفن الناقلة للغاز، كما يتم مسح مائى للمنطقة كل فترات متتالية باعتبارها منطقة محظورة ممنوع الاقتراب منها.

يذكر أن وزارة البترول تعاقدت فى ديسمبر الماضى مع شركة سوناطراك الجزائرية على استيراد 6 شحنات من الغاز الطبيعى المسال خلال الفترة من أبريل وحتى سبتمبر القادم فى إطار تعاقد مع شركات دولية لتوفير الغاز المسال للاحتياجات القومية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان