رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.. وزير الآثار يهنئ أقباط المنيا بعيد القيامة المجيد

بالصور.. وزير الآثار يهنئ أقباط المنيا بعيد القيامة المجيد

أخبار مصر

حانيب من التهنئة

خلال زيارته

بالصور.. وزير الآثار يهنئ أقباط المنيا بعيد القيامة المجيد

محمد كفافى 12 أبريل 2015 19:34

هنأ الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، أقباط محافظة المنيا بعيد القيامة المجيد، خلال زيارته للمحافظة بحضور اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا واللواء خالد يوسف مساعد أول الوزير لمديريتي أمن المنيا وأسيوط واللواء محمد الهلباوي مدير الأمن ، والدكتور جمال أبوالمجد القائم بأعمال رئيس الجامعة وعدد كبير من رموز القوى السياسية والقيادات التنفيذية والدينية والشعبية بالمحافظة .

وأكد وزير الآثار أن العيد لجميع المصريين، وهو فرصة للفرحة والسعادة، لافتًا إلى أن لعيد القيامة مدلول كبير من خلال الانتصار على الموت بالعمل والانطلاق نحو المستقبل وهذا ما نحتاجه في الفترة المقبلة .

أضاف الوزير أن المنيا بلد متميز، وبه مجموعة من الآثار التي تعكس مراحل الحضارة المصرية بأكملها وهذا ما يؤهلها لتتصدر السياحة الثقافية، موضحًا أن زيارته هي الثانية للمنيا لبحث دفع العمل مع وفد مدينة هيلدزهايم الألمانية .

ودعا خلال زيارته المصريين إلى دعم روح الأخوة والمحبة والمصير والحلم الواحد لتحقيق غدٍ أفضل، مؤكدًا أن مصر آمنة تنعم بالسلام والخير والرخاء. سائلا الله أن يعيده عليهم بموفور الصحة والسعادة وأن تظل مصر في وحدة وتماسك آمنة مطمئنة، بفضل وحدة شعبها وقوة جيشها وشرطتها.

 بدأت جولة الوزير بالمرور على كنيسة مارمرقس، ورافقه خالها المحافظ، وكان في استقبالهما الأب ارسانيوس مطران المنيا وابوقرقاص والانبا مكاريوس الأسقف العام والأب سيداروس متى .

وحرص الوزير خلال زيارته لمحافظة المنيا على بحث أوجه التعاون المشتركة مع وفد مدينة هيلدزهايم الألمانية لدفع العمل بالمتحف الاتوني.

 

اقرأ أيضاً :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان