رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

احتفالا بأعياد الربيع.. انطلاق كرنفال عربات الزهور بالإسماعيلية

احتفالا بأعياد الربيع.. انطلاق كرنفال عربات الزهور بالإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 12 أبريل 2015 18:49

انطلق اليوم الأحد مهرجان كرنفال عربات الزهور السنوى الذى نظمته إدارة السياحة بمحافظة الإسماعيلية، بالطريق الدائرى، فى إطار احتفلات المحافظة بأعياد الربيع وشم النسيم، بحضور اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية وجميع رؤساء المراكز والمدن.

وتصدر الكرنفال صور الرئيس عبد الفتاح السيسى وشعار "تحيا مصر" الذى تم وضعه على عربات الزهور المشاركة التى بلغ عددها 30 سيارة، وتنافست أحياء ومراكز محافظة الإسماعيلية فيما بينها خلال معرض الزهور حيث مثل كل حى ومركز سيارة كبيرة تم تزيينها بالورود ذات الألوان والأحجام المختلفة.

وصاحب المسيرة العديد من الفرق الغنائية والشعبية التى قدمت مقطوعات موسيقية متعددة من أغانى الربيع الشهيرة، منها فرق السمسمية وفرق المزمار والطبل، وفقرات التنورة، وبعد انتهاء الكرنفال أقيمت احتفالية غنائية بحديقة الطريق الدائرى، شملت فقرات غنائية متنوعة.

وحرص المئات من المواطنين على مشاهدة الكرنفال والتقاط الصور التذكارية، وامتلأت الحدائق بالمواطنين والأسر والأطفال، فيما انتشر بائعو الحلوى والألعاب على جانبى الطريق.

وفى كلمته التى ألقاها المحافظ، أكد على استعادة جميع المهرجانات التى أشتهرت بها الإسماعيلية منذ سنوات طويلة والتى ستساهم إلى حد كبير فى تحقيق الرواج والتنشيط للسياحة، مشيرا إلى أن استئناف مثل هذه المهرجانات السنوية على أرض الإسماعيلية إنما هو رسالة للعالم أجمع على أن مصر هى بلد الأمن والأمان.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان