رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حديقة الحيوان بالجيزة تتزين لاستقبال المواطنين في شم النسيم

حديقة الحيوان بالجيزة تتزين لاستقبال المواطنين في شم النسيم

أخبار مصر

حديقة الحيوان

وحراسات أمنية مشددة

حديقة الحيوان بالجيزة تتزين لاستقبال المواطنين في شم النسيم

محمود منصور _ أحمد عنانى 12 أبريل 2015 18:14

قال الدكتور عصام البطاوي مدير عام حديقة الحيوان بالجيزة، إن وزارة الداخلية ستشارك في تأمين رواد الحديقة في احتفاﻻت شم النسيم بوحدات تدخل سريع، مشيرًا في الوقت ذاته إلى تعاقد إدارة الحديقة مع شركة حراسة خاصة للمساهمة في عملية التأمين.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية :”أن إدارة الحديقة فى تنسيق أمني مستمر مع وزارة الداخلية، وأنها أعدت خطط أمنية لمواجهة عناصر الشغب، ولإخلاء الحديقة من المواطنين إذا اقتضى الأمر عند الضرورة، كما أشار إلى أنه تم الإستعانة بسيارتى مطافئ للطوارئ مجهزة بطواقم عملها، وأنها ستكون دائمة التجول داخل الحديقة".

 

وتابع:"إن هناك تنسيقًا بين إدارة الحديقة ووزارة الصحة عن طريق الدفع بـ 18 حقيبة إسعاف داخل الحديقة فى مناطق مختلفة لإسعاف المواطنين فى الحالات الضرورية، كما أكد على حرص الإدارة للمحافظة على نظافة الحديقة، عن طريق توفير صناديق للقمامة لكى تظهر الحديقة فى شكل مميز.

 

وأشار إلى أن "إدارة الحديقة" وفرت 15 منفذ دخول للزائرين للقضاء على التزاحم والتكدس أمام البوابات، مؤكدًا أنه تم تأجيل الإجازات بالنسبة للعاملين بناءً على رغبتهم لخدمة الزوار، وإرشادهم، لافتًا أنه تجري الاستعدادات منذ شهر، عند طريق إعادة صيانة 18 دورة مياه، وتنظيف المسطحات المائية وتقليم الأشجار، حتى تظهر الحديقة فى صورة جميلة.

 

واختتم أنه تم عمل مقاعد خشبية، ونشرها على مستوى الحديقة فى الأماكن المميزة، للقضاء على ظاهرة الجلوس على الأراض،

ووجه "البطاوي" التهنئة لجميع المواطنين بمناسبة أعياد الربيع، وقدّم إليهم بعض الإرشادات الخاصة بكيفية المحافظة على المكان، عن طريق عدم اصطحاب المواقد والألعاب النارية وضرورة إلقاء المهملات داخل الصناديق المخصصة للمهملات لكى تستمر الحديقة فى مشهد جذاب.


أقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان