رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الرئاسة: السجن 25 عامًا لمن يحفر نفقا على الحدود

الرئاسة: السجن 25 عامًا لمن يحفر نفقا على الحدود

أخبار مصر

الأنفاق عبر الحدود

الرئاسة: السجن 25 عامًا لمن يحفر نفقا على الحدود

وكاﻻت _ الأناضول 12 أبريل 2015 17:24

أصدر الرئيس، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، قرارا بقانون يقضي بعقوبة السجن لمدة 25 عاما بحق كل من حفر أو ساعد في حفر الأنفاق على الحدود بهدف الاتصال بجهات أجنبية أو تهريب سلع أو معدات أو أشخاص.

ونقلت الجريدة الرسمية (الوقائع المصرية)، اليوم، قرار السيسي بقانون رقم 21 لسنة 2015 بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات.

وينص التعديل على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد كل من حفر أو أعد أو جهز أو استعمل طريقا أو ممرا أو نفقا تحت الأرض في المناطق الحدودية للبلاد بقصد الاتصال بجهة أو دولة أجنبية أو أحد رعاياها أو المقيمين بها أو إدخال أو إخراج أشخاص أو بضائع أو سلع أو معدات أو آلات أو أي شيء آخر".

وأضاف التعديل أنه "يعاقب بذات العقوبة كل من ثبت علمه بوجود أو استعمال طريق أو ممر أو نفق تحت الأرض في المناطق الحدودية للبلاد أو ثبت علمه بوجود مشروع لارتكاب أي من تلك الأفعال ولم يبلغ السلطات المختصة بذلك قبل اكتشافه، وتقضي المحكمة فضلا عن عقوبة الحبس بالسجن، بمصادرة المباني والمنشآت محل الجريمة والأدوات والأشياء المستخدمة في ارتكابها".

من جانبه، قال محمود كبيش، أستاذ القانون الجنائي بجامعة القاهرة، إن "القانون المصري لم يكن يتضمن أي تجريم لحفر الأنفاق على الحدود".

وفي تصريح لوكالة الأناضول عبر الهاتف، أضاف كبيش: "القانون الجديد يتناسب مع الأحداث الجديدة التي تشهدها البلاد، من حفر أنفاق مع قطاع غزة لتهريب الأسلحة والعناصر الإرهابية"ـ على حد قوله ـ.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان