رئيس التحرير: عادل صبري 10:33 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"تنجيد مراتب" وراء إحالة 16 مسئولاً طبيا بالمنيا للنيابة

تنجيد مراتب وراء إحالة 16 مسئولاً طبيا بالمنيا للنيابة

أخبار مصر

المستشار عنانى عبد العزيز رئيس هيئة النيابة الإدارية

"تنجيد مراتب" وراء إحالة 16 مسئولاً طبيا بالمنيا للنيابة

أحمد زكريا 12 أبريل 2015 09:14

 

كشفت تحقيقات النيابة الإدارية في قضية فساد مالي وإداري داخل مستشفى ملوي العام عن تورط 5 من كبار الأطباء بينهم مدير المستشفى و11 مسئولاً من الإداريين والماليين والقانونيين في ارتكاب مخالفات مالية وإدارية جسيمة ترتب عليها إهدار المال العام .

 

وبعرض وقائع القضية على المستشار حسام فاروق نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية مدير نيابة ملوي أمر بمجازاة جميع المتهمين بعقوبات تأديبية مع أخذ الأول بالشدة الرادعة .

 

 قائمة المتهمين تشمل كل من أ .ص مسئول العقود والمشتريات بمستشفى ملوي العام وع .ع أمين مخزن المستشفى و ب. ع  ’ فني تحاليل و. ع .ع المهدي ’ فني إحصاء وكمبيوتر والطبيب س ع  وع م ’ ملاحظ صحة وأ ن ’ فني تسجيل طبي وإحصاء والطبيب م .م  وي. ع’ مدير إداري بالمستشفى وض  ع فني زراعة والطبيب م ف  وص ع ’ كاتب وس م س ’ عضو الشئون القانونية والطبيب إ.م  ’ مدير المستشفى والطبيب ع. س وم . ج . مدير الشئون القانونية .

 

وذكرت تحقيقات أحمد عثمان رئيس النيابة أن المتهمين لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وخرجوا عن مقتضى الواجب الوظيفي، حيث تبين أن "الأول" قام بعرض مذكرة على مدير المستشفى بتشكيل لجان فتح مظاريف، ولكنها كانت خالية من عضو فني في أعمال التنجيد الأمر الذي ترتب عليه ارتكاب أخطاء في التنفيذ، وتعدي بالألفاظ غير اللائقة على بكر عبدالنبي عبدالله عضو التفتيش المالي والإداري بالمديرية ، كما لم يقم بالاحتفاظ بعينات من الخامات المستخدمة بسجل العينات.

 

كما خاطب عثمان حسابات المستشفى لصرف قيمة التأمين الإبتدائي لشركة "أكيورت" قبل مرور عام ’ و صرف التأمين الإبتدائي الخاص بشركة المنارة دون خصم التأمين النهائي وغرامة التأخير .

 

وكشفت التحقيقات أن "الثاني" تقدم بمذكرة لإدارة المستشفى تتضمن حاجة المستشفى لإعادة تنجيد 400 مرتبة و 541 مخدة رغم أن عدد الأسرة بالمستشفى 200 سرير فقط الأمر الذي ترتب عليه وجود ما يقارب 200 مرتبة و 341 مخدة مكدسة بالمخازن ومعرضة للتلف ’ وأهمل في إتخاذ اللازم نحو التأكد من مطابقة الخامات المستعملة بالتنجيد للشروط الفنية المطلوبة ـ واشترك بلجنة الإستلام النهائي والفحص رغم كونها خالية من عضو فني مما ترتب عليه إستلام أصناف غير جيدة وغير مطابقة للشروط الواردة بكراسة المواصفات .

 

 وتبين أن المتهمين من الثالث حتى الخامس ’ بصفتهم أعضاء لجنة الإستلام ’ قاموا باستلام المراتب والمخدات الخاصة بالمناقصة رغم عدم مطابقتها للمواصفات الواردة بكراسة الشروط الفني، بينما أهمل الخامس منفرداً في مطابقة الخامات المستعملة في عملية إعادة التنجيد بما ورد بكراسة الشروط الفنية والمقايسة التقديرية بإعتباره رئيس لجنة فحص المناقصة.

 

واستلم المتهمون من السادس حتى التاسع المراتب والمخدات بالمخالفة لما تضمنته كراسة الشروط والمقايسة التقديرية بوصفهم أعضاء لجنة الفحص.

 

ولم يقم السابع منفرداً بإعداد عروض إسترشادية لإختيار أقل الأسعار المقدمة، بينما لم يقم المتهمون من العاشر حتى الثالث عشر بإعداد عروض إسترشادية لإختيار أقل الأسعار ـ ووافقوا على قبول العطاءات المالية رغم عدم تفقيط المبالغ الواردة بها.

 

وكشفت النيابة الإدارية أن الرابع عشر من قائمة المتهمين اعتمد لجان البت وفتح المظاريف والسعر التقديري خالية من عضو فني، وقام الخامس عشر بتشكيل لجنة الإستلام النهائي للمناقصة خالية من عضو فني مختص بأعمال التنجيد الأمر الذي ترتب عليه قبولها رغم عدم مطابقتها للشروط الفنية الواردة بكراسة الشروط.

 

وتبين أن الأخير لم يتخذ الإجراءات اللازمة بشأن مذكرة رئيس مكافحة العدوى بالمستشفى بشأن سؤ حالة القطن دون إحالتها للنيابة الإدارية باعتبارها مخالفة مالية. 

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان