رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

البابا تواضروس : نصلي من أجل بلادنا والأوطان التي تتألم

البابا تواضروس : نصلي من أجل بلادنا والأوطان التي تتألم

أخبار مصر

البابا تواضروس الثاني - أرشيفية

خلال قداس القيامة..

البابا تواضروس : نصلي من أجل بلادنا والأوطان التي تتألم

عبدالوهاب شعبان 11 أبريل 2015 23:46

أعرب البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن تفاؤله بالمشروعات التي تتم في مصر، لافتا إلى أن المؤتمر الاقتصادي المنعقد في مدينة شرم الشيخ الشهر الماضي، قوبل بدعم دولي . 

وقال البابا" نالت مصر تقديرًا، شهده العالم كله، مشيرًا إلى أن مصر استردت على مكانتها بعد المؤتمر الاقتصادي".

وأضاف خلال عظته بقداس عيد القيامة، بالكاتدرائية المرقسية، مساء اليوم" نصلي من أجل بلادنا ليملؤها بالخير ونصلى من أجل الأوطان التي تعاني وتتألم".

وأردف قائلًا" نصلي من أجل إخوتنا في سوريا، والعراق واليمن، وفى بلاد كثيرة، و نصلي من أجل ان يحفظهم الله ويعطيكم الله بركات هذه القيامة في فرح وخير وسلام".

وأشار إلى أنه في العهد القديم قبيل مجئ المسيح كان الناس يعيشون بالحرف، حيث يأخذون حرف النص فقط، وفى ثقافة الموت هؤلاء الذين يعيشوا بالحرفية يحب عليهم العيش بالروح حيث ان الحرف يقتل. .

وأوضح أن حياة الإنسان على الأرض هى مقدمة وصفحة فى كتاب الإنسان فقط، فهناك الحياة الجديدة وهى الحياة الأبدية، وعلى الإنسان أن يختار ، فهناك إنسان يصنع مشكلات فى أسرته أو عمله فهو يعيش فى ثقافة الموت، في حين أن هناك  شخص  يكون وجوده مفرح وتشعر أن روح الله يتلامس مع قلبك خلال وجوده.

واستطرد قائلا" هذا العيد هو عيد القيامة أو النهوض أو التقدم، فالإنسان يقوم كل صباح ليعمل ويزاول نشاطه، فهو يقوم ليبدأ يومه، لذا فعيد القيامة هو تبنى ثقافة الحياة."

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان