رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور ..الكنيسة تحتفل بـ"عيد القيامة".. والسيسي يغيب عن القداس

بالصور ..الكنيسة تحتفل بـعيد القيامة.. والسيسي يغيب عن القداس

أخبار مصر

البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية

بالصور ..الكنيسة تحتفل بـ"عيد القيامة".. والسيسي يغيب عن القداس

عبدالوهاب شعبان 11 أبريل 2015 18:28

تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية بعيد القيامة المجيد مساء اليوم السبت وسط إجراءات أمنية مشددة بمحيط الكاتدرائيه المرقسيه بالعباسية، وحضور رسمي من قيادات الدولة، وغياب للرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأغلقت قوات الأمن كوبري شارع أحمد سعيد المؤدي للكاتدرائية، وقصرت مرور السيارات على جانب واحد من الطريق، بينما ظلت الحارة المؤدية لمدخل الطريق مقصورة على مرور الأفراد فقط، دون السيارات.

 

ويأتي احتفال الكنيسة وسط حضور رسمي من القيادات التنفيذية والمسؤولين بالدولة دون الرئيس عبد الفتاح السيسي بالكاتدرائية والاكتفاء بإنابة مسؤول من مؤسسة الرئاسة لحضور القداس.

 

وتشهد الصفوف الأولى بالكاتدرائية حضورًا من الشخصيات العامة التي اعتادت حضور قداس القيامة، في مقدمتهم مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم، والمستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة، والفنان عادل إمام، وعدد من رؤساء الأحزاب المصرية، يتقدمهم السيد البدوي رئيس حزب الوفد، وأحمد الفضالي مؤسس تيار الإستقلال، وعماد جاد القيادي القيادي بحزب المصريين الأحرار، وعمرو موسى مؤسس حزب المؤتمر.

 

وحسبما تشير مقدمات احتفال عيد القيامة هذا العام، فإنه لا تغيير مطلقًا في مشهد الحضور، حيث تخصص المقاعد في اقصى يمين الكاتدرائية، للوزراء وكبار المسؤولين، والتي يتصدرها منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة، ومندوبي وزارتي الدفاع والداخلية، ووزراء البيئة والبحث العلمي، وهاني عزيز مستشار وزير القوى العاملة، بينما يجلس في الصف الأوسط، عادل إمام، ومظهر شاهين، وأحمد الزند، وبعض سفراء الدول الأجنبية، والشخصيات العامة القبطية من النواب السابقين.

 

بينما يتصدر في أقصى اليسار، الشخصيات النقابية، والوزراء السابقون، من معتادي حضور القداس.

 

وحسبما أفاد مصدر كنسي –رفض ذكر إسمه-، فإن كلمة البابا تواضروس التي يلقيها قرابة العاشرة مساء اليوم، تتضمن شرحًا تفصيليًا لـ"مشهد القيامة"-بحسب المعتقد المسيحي-، باعتباره مشهد رجاء .

 

وقال المصدر، أن البابا سيوجه الشكر لكل المهنئين كعادته، ممن حضروا صباح اليوم لتهنئته بالمقر البابوي، ومن أرسلوا برقيات تهنئة، مستبعدًا حضور الرئيس السيسي بشكل مفاجيء، كما فعل في قداس عيد الميلاد في يناير الماضي.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن عدد من قيادات الكنائس يشاركون البابا تواضروس في قداس القيامة المجيد، من بينهم المطران منير حنا رئيس الكنيسة الأسقفية، والقس د.أندريا زكي رئيس الطائفة الإنجيلية.

 

إلى ذلك يستقبل البابا تواضروس الثاني صباح غدٍ الأحد، كبار المسؤولين بالمقر البابوي، والشخصيات العامة، في إطار تلقيه التهنئة بعيد القيامة، كـ"بروتوكول" متعارف عليه في الأعياد الرسمية للكنيسة.

 

ومن المقرر حضور رئيس الوزراء إبراهيم محلب، ووزير الداخلية ، وعدد من الوزراء، للمقر البابوي، على أن تنتهي استقبالات البابا في الثانية ظهرًا، وتبدأ مراسم مصافحته للأقباط، قبيل مغادرته لدير الأنبابيشوي بوادي النطرون.

 

 

 

-إقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان