رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

مصريون يتظاهرون ببلجيكا لرفض "الانقلاب على الشرعية"

مصريون يتظاهرون ببلجيكا لرفض "الانقلاب على الشرعية"

الأناضول: 12 يوليو 2013 18:29

احتشد مئات المصريين في العاصمة البلجيكية بروكسل، للتنديد بالدعم الدولي لما أسموه بـ "الانقلاب على الشرعية" في مصر، بعد أن وضع الجيش في البلاد يده على السلطة، وعزل الرئيس محمد مرسي في الثالث من الشهر الجاري.

 

وأفادت الأنباء بأن المئات من المصريين احتشدوا في ميدان "تشومان" ببروكسل، والقريب من مؤسسات الاتحاد الأوروبي، وأخذوا يطلقون هتافات معادية للاتحاد الأوروبي، لعدم انتقاده ما أقدم عليه الجيش المصري، وتجنبه تسمية ما قام به بـ"الانقلاب".

 

ومن الهتافات التي أطلقها المحتجون "هل الديمقراطية أمر خاص بكم فقط أيها الأوروبيون؟"، وانتقدوا الازدواجية التي يتبعها الاتحاد الأوروبي في سياساته الخارجية، مشيرين إلى أنه انتقد على الفور الانقلاب العسكري في مالي فور وقوعه، بينما صمتوا حيال "انقلاب مماثل تم في مصر".

 

وذكر المحتجون في بيان لهم أن "الانقلابيين في مصر علقوا العمل بدستور البلاد، وأغلقوا القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية التي لا تدعمهم، وفتحوا نيران اسلحتهم على المعارضين، وقتلوا العشرات منهم".

 

وناشدوا كلا من الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة بتسمية الأشياء بمسمياتها، والتنديد بذلك "الانقلاب".

 

وحرص المحتجون على رفع لافتات مكتوب عليها عبارات "اين ذهب صوتي؟"، و"مرسي جاء بالانتخابات، ولا قبل لإبعاده إلا بالانتخابات"، و"فليذهب الانقلابيون إلى الجحيم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان