رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الهنيدي: الانتهاء من تعديل قوانين الانتخابات الأسبوع الجاري

الهنيدي: الانتهاء من تعديل قوانين الانتخابات الأسبوع الجاري

أخبار مصر

المستشار ابراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية

الهنيدي: الانتهاء من تعديل قوانين الانتخابات الأسبوع الجاري

كريم عبدالله 11 أبريل 2015 14:34

أعلن المستشار ابراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب أنه سيتم الانتهاء من تعديل قوانين الانتخابات بصورة مبدئية الأسبوع الجارى على أن يتم إقرارها بصورة نهائية في الأسبوع القادم لإصدارها قبل نهاية شهر ابريل.

وقال الهنيدى فى - تصريحات للمحررين البرلمانيين- اليوم أن اللجنة سوف تعقد سلسلة من الاجتماعات خلال هذا الأسبوع لدراسة ومناقشة جميع الاقتراحات التى تقدمت بها الاحزاب والقوى السياسية التى شاركت فى جلسات الحوار المجتمعى الثلاث التى انعقدت برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الأسبوع الماضى.

وأضاف الهنيدى إنه رغم وجود شبه إجماع على الإبقاء على النظام الانتخابى بدون تغيير، وعدم المساس بنسبة المقاعد المخصصة للفردى والقوائم فى انتخابات مجلس النواب ، إلا أن هذا لا يعنى عدم مناقشة اللجنة لرؤية بعض الأحزاب التى تم طرحها فى جلسات الحوار المجتمعى خاصة من طالبوا بوضع نظام جديد للانتخابات واقترحوا تعديل النظام الانتخابى إلى 40% للمقاعد الفردية و40% للقوائم و20% للفئات المستثناة.

وشدد الهنيدى على حرص اللجنة ، الانتهاء من عملها فى أقرب وقت ممكن ونفى أن يكون هناك أي اتجاه لدى الحكومة للماطلة والتسويف من أجل تأجيل الانتخابات إلى أطول مدى وقت .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان