رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اعتراضات على تشكيل اللجنة المشرفة على انتخابات نادي القضاة

اعتراضات على تشكيل اللجنة المشرفة على انتخابات نادي القضاة

أخبار مصر

المستشار هشام ابوعلم نائب رئيس محكمة النقض

اعتراضات على تشكيل اللجنة المشرفة على انتخابات نادي القضاة

أحمد زكريا 11 أبريل 2015 13:14

شهد اليوم الأول من فتح باب تقديم أوراق الترشيح فى انتخابات التجديد الكلي لنادى قضاة مصر حالة من الغضب من قبل المرشحين، وذلك بعد اكتشافهم وجود أعضاء بها تابعين لمجلس إدارة النادي الحالى برئاسة المستشار أحمد الزند أحد المرشحين على منصب رئيس النادى .

من جانبهم، طالب بعض المرشحين، وعلى رأسهم المستشار زكريا شلش رئيس محكمة جنايات الجيزة، وأحد المرشحين على منصب رئيس النادى، والمستشار هشام أبوعلم، نائب رئيس محكمة النقض، بإعادة النظر في تشكيل اللجنة المشرفة على انتخابات النادي برئاسة المستشار نير عثمان وزير العدل السابق.

 واعترض المستشار أبو علم، على تشكيل اللجنة المشرفة على الانتخابات قائلا: إنه فوجئ أثناء تقدمه بأوراق ترشحه بأن اللجنة مشكلة من أسماء لا يمكن أن تُجرى الانتخابات فى ظلها، لأن أعضاءها يعملون فى لجان نوعية، تتبع مجلس إدارة النادي، ولذلك يجب أن يستبعدوا من الإشراف على انتخابات النادي.

وأضاف" أبوعلم " فى تصريحات صحفية أن: المادة 13 من لائحة النظام الأساسى للنادى تحدد كيفية تشكيل اللجنة، ويجب اللجوء إلى اللائحة، فاللجنة المشكلة حاليا لا يصح أن تشرف على الانتخابات، لأن تشكيلها معيب، وتضم أعضاء هم أصدقاء لمجلس الإدارة .

 وأوضح أنه لا يشكك فى نزاهة اللجنة، ولكن لتكون هناك ثقة، ولابد من تطبيق اللائحة، حتى لا يصطدم أحد فى وجود علاقة بين اللجنة والمرشحين.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان