رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الصرف الصحي يغرق محمية طبيعية بشرم الشيخ

الصرف الصحي يغرق محمية طبيعية بشرم الشيخ

أخبار مصر

الصرف الصحى فى قرية مراقيا

بالصور..

الصرف الصحي يغرق محمية طبيعية بشرم الشيخ

احمد شرماوى 11 أبريل 2015 09:33

 

طالب سكان قرية "مراقيا" السياحية بشرم الشيخ، السلطات باتخاذ الإجراءات القانونية ضد القرية لقيامها بالصرف الصحى فى الجبل، مما أدى إلى تلويث بيئي فى نطاق محمية نبق الطبيعية.

وقال السيد إبراهيم، أحد سكان القرية، إن مالك القرية لم يقم بعمل محطة معالجة للصرف الصحى، ويقوم بالصرف الصحى فى المنطقة الجبليه غرب القرية و الناحية الشرقية لبوابات القرية، مشيرا إلى أنه لابد أن تتحرك المحميات وهيئة التنمية السياحية ومجلس المدينة، حيث أن برك الصرف انتشرت وتؤثر على البيئة.

وأضاف أن القرية تقع فى نطاق محمية طبيعية ويسكن بها أجانب من كافة الجنسيات، وأن انتشار مياه الصرف الصحي أدى لانتشار الحشرات التي تنقل الأمراض والعدوى.

وأشار المهندس محمد عبد اللطيف، مدير شركة المياه والصرف الصحى بالمحافظة، إلى أن القرية تابعة لهيئة التنمية السياحية ولا تدخل فى نطاق عمل شركة المياه والصرف الصحي.

ومن جانبه، أكد اللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ، أن المسؤولية تقع على هيئة التنمية السياحية وسكان القرية ومالكها، لافتا إلى أنه لابد لقرى الإسكان السياحى تشكيل اتحاد شاغلين للقرى السياحية للمحافظة على صيانة القرى، وطالب السكان بتقديم شكاوى لمجلس المدينة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان