رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حصيلة تظاهرات اليوم بالمحافظات.. 10 مسيرات و6 اشتباكات

حصيلة تظاهرات اليوم بالمحافظات.. 10 مسيرات و6 اشتباكات

أخبار مصر

اشتبكات - أرشيفية

رفضًا لأحكام الإعدام..

حصيلة تظاهرات اليوم بالمحافظات.. 10 مسيرات و6 اشتباكات

مصر العريية 10 أبريل 2015 17:46

شهدت محافظات مصر، اليوم الجمعة، 10 مسيرات مناهضة للنظام الحالي، تنديدًا بأحكام الإعدام التي صدرت بحق عددٍ من المعارضين، وتلبية لدعوة تحالف "دعم الشرعية" تحت عنوان ”أوقفوا إعدام الوطن"، التي كان آخرها إعدام 7 من المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ "عرب شركس".

 

القاهرة الكبري

نظم معارضو النظام بقرية الشوبك الشرقي التابعة لمركز الصف، جنوب الجيزة، مسيرة انطلقت من أمام مسجد أبو دسوقي، رفضًا لأحكام الإعدام الصادرة مؤخرًا بحق عدد من ذويهم، وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

وجابت المسيرة شوارع القرية وردد المشاركون خلالها العديد من الهتافات المناهضة للسلطة ومؤسسة القضاء منها: ”قولي ياقاضي ازاي بتنام..وانت بتدي برىء إعدام"، "اعتقلونا واعدمونا بس مش هتكممونا".

فيما خرجت مسيرة للعشرات من أمام المسجد الكبير بحي الطالبية بالهرم، جابت شوارع المنطقة، وردد خلالها المتظاهرون العديد من الهتافات المناهضة للسلطة.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين عدد من معارضي النظام فى المطرية، وقوات الأمن أثناء مسيرة خرجت من مسجد الرحمن بالمطرية عقب صلاة الجمعة.

وأطلقت قوات الأمن قنابل المسيلة للدموع وطلقات الخرطوش لتفريق المتظاهرين بالشوارع الجانبية المحيطه بالمسجد، لكنهم عاودوا التجمع مرة أخرى فى شارع المطراوي.

بينما اشتبكت مجموعة من المتظاهرين مع قوات الأمن مستخدمة "زجاجات المولوتوف" وإشعال الإطارات لقطع شارع المطراوي من الجانبين.

فيما أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع والخرطوش على مسيرة، مسجد نور الإسلام في عين شمس، التي انطلقت عقب صلاة الجمعة، يأتي ذلك تلبية لدعوة التحالف الوطني للتظاهر في أسبوع "أنقذوا إعدام الوطن"، والتنديد بتأييد حكم الاعدام على 7 من المعارضين بمنطقة عرب شركس.

ووقعت عدة إصابات بالخرطوش في صفوف المتظاهرين الذين تفرقوا في الشوارع الجانبية المحيطة بالمسجد.

 

بني سويف

نظم العشرات من معارضي النظام، ببني سويف، 3 مسيرات تندد بأحكام الإعدام الصادرة بحق النشطاء.

كما شهد ميدان اشمنت إشتباكات بين قوات الامن والمشاركون في مسيرة نظمها المعارضون بالمركز تندد بأحكام الإعدام.

وطاردت قوات الأمن المتظاهرون في الشوارع الجانبية عقب الإشتباكات التي دارت بينهما بقنابل الغاز والألعاب النارية، وفي الوقت ذاته خرجت مسيرة بالدرجات البخارية بمركز بني سويف، جابت طريق "بني سويف -اهناسيا" والقرى المجاورة.

فيما إندلعت إشتبكات بين عدد من المعارضين وقوات الأمن، خلال مسيرة احتجاجية عقب صلاة الجمعه من مسجد عكاشة بقرية أشمنت -شمال بني سويف، وأطلقت قوات الأمن قنابل المسيلة للدموع وطلقات الخرطوش لتفريقهم بالشوارع الجانبية.

وتشهد قرية أشمنت المجاورة لقرية "الميمون" تظاهرات معارضة للسلطة الحالية، تنديدًا بأحكام الإعدام التي تعرض لها 7 من معارضي النظام فى قضية عرب شركس.

 

محافظة البحيرة

وشهدت محافظة البحيرة مسيرة للمعارضين بمدينة كفر الدوار، تنديدًا بأحكام الإعدام الجماعية، رافعين لافتات مكتوب عليها:” الإعدام بداية الفوضي".

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان