رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"مستريح" جديد ينصب على مواطنين في 4,5 مليون جنيه

مستريح جديد ينصب على مواطنين في 4,5 مليون جنيه

أخبار مصر

صورة لأحد عقود النصاب

وهم ضحاياه في كفر الشيخ بتوظيف أموالهم..

"مستريح" جديد ينصب على مواطنين في 4,5 مليون جنيه

اشرف عبدالحميد 10 أبريل 2015 15:11

ألقت أنباء القبض على رجل الأعمال "المتسريح"، في قضية نصب على مواطنين في محافظات الصعيد بظلالها على محافظة كفر الشيخ، إذ تكثف مباحث الأموال العامة بالمحافظة، البحث عن متهم آخر بالنصب يدعى "هلال,ن,أ,هـ"31 عامًا, مقيم بقرية ابشان التابعة لمركز بيلا بكفرالشيخ.

 

أنشأ المتهم، بحسب الشرطة، شركة وهمية أطلق عليها "انتر ناشونال بزنس" تحمل سجل تجارى برقم ". 69835", وبطاقة ضريبية برقم " 553-320-474", بعد أن استولى على مبلغ 4,5 مليون ونصف جنيه من مواطنين بزعم توظيف أموالهم في الاستيراد والتصدير بالإضافة إلى المضاربة في تدوال الأوراق المالية "الفوركس"، مقابل منحهم أرباحًا شهرية تصل نسبتها من 15% إلى 25% بدون مخاطرة على رأس المال.

 

 

و كان النصاب يحرر لجميع ضحاياه إيصالات أمانة بالمبالغ, ويقوم بعمل عقود شراكة معهم بأرقام مسلسلة؛ ما دفع العملاء المخدوعين في الثقة به وتدافعوا لاستثمار أموالهم لارتفاع الفائدة التي يحصلون عليها من توظيف الأموال مقارنة بفوائد البنوك.

 

وخلال شهور قليلة استطاع هلال جمع الملايين من الطامعين في المال والربح السريع ثم لاذ بالفرار والهروب من مدينة بيلا إلى مكان غير معلوم، وتقدم الضحايا إلى مركز شرطة بيلا, بمحاضر ضد النصاب متهمين إياه بالنصب عليهم من خلال إيهامهم بأنه سيقوم بالتجارة بأموالهم التي يمنحوها له لتشغيلها في الاستيراد والتصدير وتدوال الأوراق المالية.

 

المتهم سدد للمودعين أقساطًا شهرية وتسلم كل المودعين لأموالهم لديه إيصالات بالمبلغ ودوَّن فيها أن المبالغ المستلمة بغرض توظيف الأموال، وتسليم الأرباح ويمكن تسليم أصل المبلغ حين يطلبه صاحبه وفي حالة عدم ردهما للمبالغ لأصحابها يتعرض للمسائلة القانونية في حالة رفضه سداد المبلغ.

(موافي م ر) أحد ضحايا النصاب قال إنه أعطاه تحويشه عمره من أموال بلغت 80 ألف جنية ليتمكن من الحصول على أرباح تعينه على تعليم أولاده، والدروس الخصوصية، والإنفاق على الأسرة، إلا أنه فوجىئ قبل الحصول على أي مبالغ من الأرباح بهروب هلال حتى أصابته جلطة نقل على إثرها إلى المستشفى.

 

وفاطمة (م، ربة منزل)، قالت إن المتهم تسبب في طلاقها من زوجها بعد عودته من السفر، مفسرة ذلك: "أخدت كل الفلوس اللى أرسلها من عمله في الخارج ووضعتها عند النصاب دون علم زوجي.. خرب بيتي".

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان