رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الخارجية: ارتفاع عدد العائدون من اليمن لأكثر من 1200 مواطن

الخارجية:  ارتفاع عدد العائدون من اليمن لأكثر من 1200 مواطن

أخبار مصر

الخارجية المصربة

الخارجية: ارتفاع عدد العائدون من اليمن لأكثر من 1200 مواطن

وكاﻻت 10 أبريل 2015 14:33


صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية  السفير بدر عبد العاطي، أن إجمالي من تم إجلاؤهم إلى خارج اليمن براً وبحراً وجواً، قد تجاوز 1200 مواطن مصري.

وأوضح، في بيان له اليوم، أن معبر الطوال الحدودي بين اليمن والسعودية استقبل مساء أمس (الخميس) وحتى صباح اليوم، أكثر من 70 مواطن مصري، ليرتفع بذلك إجمالي من عبروا من اليمن إلى الأراضي السعودية إلى حوالي 970 مواطناً عبروا بالبر عن طريق السعودية.


وأشار المتحدث إلى أن إجمالي من عبروا من الأراضي اليمنية إلى سلطنة عمان حتى الآن قد بلغ 100 مواطن، في حين تم إجلاء أكثر من 75 مواطناً بحراً عن طريق جيبوتي.

وقال المتحدث، إن الطاقم القنصلي المصري على الجانب السعودي من الحدود مع اليمن في معبر الطوال والطاقم القنصلي على الجانب العماني مع الحدود مع اليمن عند معبر المزيونة، يستمران في تقديم التسهيلات والخدمات القنصلية للمصريين، وحتى نقلهم إلى مصر عن طريق رحلات مصر للطيران على نفقة الدولة، منوهاً بأن وزارة الخارجية تستمر في اتصالاتها مع عدد من الدول الصديقة لاستمرار المساعدة في إجلاء المصريين جواً وبحراً.


كما تستمر خلية الأزمة بوزارة الخارجية في تلقي استفسارات المواطنين المصريين في اليمن وأهاليهم من دخل جمهورية مصر العربية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان