رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

غدًا بحضور محلب.. انطلاق المؤتمر العربي الثاني للغذاء والدواء

غدًا بحضور محلب.. انطلاق المؤتمر العربي الثاني للغذاء والدواء

أخبار مصر

وزراء الصحة لدول التعاون الخليجي والمنظمة العربية

غدًا بحضور محلب.. انطلاق المؤتمر العربي الثاني للغذاء والدواء

بسمة عبدالمحسن 10 أبريل 2015 11:44

تعقد وزارة الصحة بالتعاون مع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول التعاون الخليجي والمنظمة العربية للتنمية الإدارية، غدًا في الفترة من 11 - 13 أبريل الجاري المؤتمر العربي الثاني للغذاء والدواء على مستوى الدول العربية وإقليم شرق المتوسط وذلك بشرم الشيخ.


ويأتي المؤتمر تحت عنوان "تحديات الواقع.. ومتطلبات المستقبل" وبرعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

من جانبه، قال وزير الصحة الدكتور عدوي، إن انعقاد المؤتمر العربي للغذاء والدواء في مصر للمرة الثانية على مستوى الدول العربية وإقليم شرق المتوسط، يدل على أننا بلد الأمن والامان، وبيت العرب وملتقى العلماء والخبراء العرب والأجانب.


وشدد على حرص الوزارة على عقد المؤتمر، لأهمية تبادل الخبرات العربية والعالمية في مجال الصناعات الغذائية والدوائية، مشيرًا إلى أن هذا المؤتمر أكبـر تجمع عربي يضم صناع القرار ومسئولي وزارات وقيادات الشئون الصيدلية والرقابة الغذائية بكافة الدول العربية.
 

ومن المقرر أن المؤتمر يلقي الضوء على التجارب العربية الناجحة في مجال إنشاء هيئات الغذاء والدواء، ومناقشة مشكلات تناسق التسعير الدوائي العربي وصعوبات تطبيق الملف الفني العام للتسجيل الدوائي، ومراجعة الضوابط والقواعد والإجراءات المتعلقة بتصنيع وتسويق الغذاء والدواء؛ وصولًا لرسم رؤى مستقبلية لرفع مستوى جودة وسلامة الغذاء والدواء بكافة الدول العربية.
 

ومن أهم التوصيات التي يتطَّلع انتهاء المؤتمر العربي الثاني للغذاء والدواء إليها: وضع تصور واضح للتشريعات والسياسات التي تنظم جودة وسلامة الغذاء والدواء بالعالم العربي، وتبني إنشاء هيئة عربية للغذاء والدواء، التعامل مع كافة القضايا التي تمس صحة المواطن العربي.


اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان