رئيس التحرير: عادل صبري 01:19 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

عمال"التركية للمنسوجات" بدمياط يواصلون إضرابهم عن العمل

  عمالالتركية للمنسوجات بدمياط يواصلون إضرابهم عن العمل

أخبار مصر

اضراب عمال

عمال"التركية للمنسوجات" بدمياط يواصلون إضرابهم عن العمل

وليد المصرى 09 أبريل 2015 14:53

واصل عمال الشركة  التركية للغزل والنسيج DNM بالمنطقة الحرة بميناء دمياط، إضرابهم عن العمل لليوم الثالث على التوالى للمطالبة بصرف الأرباح السنوية للعمال، كما طالبوا بمعاملتهم بالمثل مع العمال الأتراك وتحسين الوجبة الغذائية المقدمة لهم.

 

وقال أحد أعضاء مجلس إدارة المصنع ـ رفض ذكر اسمه ـ : إن العمل منتظم بالورديات الثلاثة وكل ورديه يوجد بها حوالى 220 عامل، يمتنع حوالى 40 من العمال عن العمل، بينما ينتظم باقى العمال فى ورديتهم.

 

وأكد أن موقف الشركة القانونى سليم لانها مازالت فى طور استرداد رأس المال ولم تجنى حتى الآن أرباح لكى يتم توزيع نسبتها عليهم.

 

ويطالب العمال المحتجون بمنح فرص الترقى للمتميزين منهم ومراجعة سياسة الأجور وإزالة حافز الإنتظام فى العمل التى تتسبب فى خصم جزء كبير من المرتب إذا تغيب العامل عن العمل سواء بعذر أو بدون عذر.

 

وقال " ع - أ" عامل بالمصنع: إن حالة من الغضب قد سيطرت على العمال بعد علمهم بأن الإدارة قامت بصرف الأرباح للعمال الأتراك وللمديرين وموظفى الأجهزة الإلكترونية.

 

وناشد " م - س" أحد العمال نور الدين أوغلو رئيس مجلس الإدارة بتغيير القائمين على إدارة المصنع الذين تسببوا فى تراجع مبيعات الشركة واعادة هيكلة الإدارة.

 

وكان أحد مسئولى المنطقة الحرة للإستثمار بميناء دمياط ـ رفض ذكر إسمه ـ قد زار المصنع اليوم والتقى بالعمال المضربين عن العمل بحضور العقيد أحمد أمين مدير أمن المنطقة الحرة للإستثمار لمحاولة إقناع العمال بفض الإضراب والانتظام فى العمل لأن وضعهم القانونى خاطئ حيث إن إدارة المصنع قامت بتسوية أوضاع العمال وتقوم بدفع كافة الأجور المتفق عليها فى العقد وينق قانون المنطقة انه لن يتم صرف ال 10% من أرباح الشركة سنويا إلا بعد أن تتمكن الشركة من استرداد أصل رأس المال الذى من المتوقع أن يحدث بعد 5 سنوات.

 

من جانبه قال رزق الطويل مدير عام القوى العاملة بدمياط: إن الشركة التركية ملتزمة بدفع أجور العمال كما هو متفق فى العقد المبرم معهم أما موضوع صرف الأرباح فهى تخض لقوانين الاستثمار ولابد أن تكون الشركة قد استردت أصل رأس المال وحققت أرباح يتم على أساسها توزيع نسبة ال10% على العمال .

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان