رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سوء الأحوال الجوية يدمر أسلاك الكهرباء بشمال سيناء

سوء الأحوال الجوية يدمر أسلاك الكهرباء بشمال سيناء

أخبار مصر

الرمال تغلق الطريق الدولي بشمال سيناء

سوء الأحوال الجوية يدمر أسلاك الكهرباء بشمال سيناء

اياد الشريف 09 أبريل 2015 14:25

تستمر موجة الأحوال الجوية السيئة بمحافظة شمال سيناء ، منذ صباح أمس الأربعاء ، وسط تعرض كافة أنحاءها لرياح ساخنة وعواصف محملة بالغبار والأتربة.

وتسببت العواصف الشديدة إلى سقوط عدد من أسلاك أعمدة الكهرباء وانقطاع التيار الكهربي بعدة قرى بمركز بئر العبد والشيخ زويد ورفح التي عاشت ليلتها الماضية في ظلام دامس ، ولم يجري اصلاحها حتى الآن من قبل موظفى شركة الكهرباء بدعوى عدم استطاعتهم العمل بالأجواء الحالية.

وفي قرى مركز بئر العبد ، تسببت الرياح في اقتلاع عدد من أشجار النخيل ،وسقوط أسطح محلات وكافيتريات مصنوعة من حديد الزنكو والأخشاب، وأسفرت عن إصابة أحد العاملين ويدعى " أسامة محفوظ سلامة " بكافيتريا الفيروز ببئر العبد.

فيما تعرضت منازل المواطنين ، خاصة المقامة بمناطق صحراوية بقرى المحافظة للردم بالرمال ، نتيجة تطاير الرمال الناعمة التي حركتها العواصف ، وجاري فتح الطرق المغلقة بالرمال من قبل لوادر وآليات مجالس المدن المختلفة بالمحافظة.

ويستمر إغلاق ميناء العريش البحري ، لليوم الثاني ، بسبب سوء الأحوال الجوية ،و حسب مصدر مسؤول بالميناء ، اكد استمرار الاغلاق للميناء ولجوء سفن الصيد الى رصيف الميناء والسفن التجارية مع إيقاف حركة الملاحة تماما بالميناء ، حتى يتم تحسن الاحوال الجوية.

وحسب اللواء سامح عيسى سكرتير عام محافظة شمال سيناء أن غرفة العمليات المركزية بمحافظة شمال سيناء ، تقوم بالتنسيق تباعا وعلى مدى ال24 ساعة مع غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن ومديريات الخدمات بمتابعة تطورات الظروف الجوية أولا بأول.

 وأشار عيسى إلى أن غرفة العمليات الرئيسية  تتلقى بلاغات وشكاوي المواطنين عن الطرق المغلقة والحوادث التي تقع على الطريق الدولي والتي اقتصرت على حادثي سير امس لقي خلالهما طفل مصرعه وأصيب مواطن آخر بكدمات وسحجات بعد ان صدمته سيارة بقرية رمانة ، التابعة لمركز بئر العبد.

 

شوارع سيناء خالية من المار بسبب <a class=سوء الطقس" src="/images/ns/393307871428566642-ش2.jpg" style="width: 500px; height: 720px;" />زحف الرمال على الطريق الدولي القنطرة - العريش

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان