رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

محلب: نبذل قصارى جهدنا لإجراء الانتخابات قبل رمضان

محلب: نبذل قصارى جهدنا لإجراء الانتخابات قبل رمضان

أخبار مصر

إبراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء

محلب: نبذل قصارى جهدنا لإجراء الانتخابات قبل رمضان

متابعات 09 أبريل 2015 13:31

قال إبراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء ، إنهم يبذلون قصارى جهدهم لإجراء الانتخابات البرلمانية قبل رمضان المقبل (يحل في يونيو).

وأوضح محلب ـ في كلمة له ـ أنهم يبذلون قصارى جهدهم "للبدء في إجراء الانتخابات البرلمانية، قبل شهر رمضان المبارك (يونيو المقبل)".

وأشار في كلمته ، خلال جلسة الحوار المجتمعي حول قوانين الانتخابات، بحضور عدد من ممثلي الأحزاب، والقوى السياسية، والشخصيات العامة إلى أن "اللجنة المكلفة بتعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية تعمل للانتهاء في أسرع وقت من إنجاز عملها".

وهو ما كرره إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية ورئيس اللجنة المنوطة بتعديل قوانين الانتخابات، حين قال إن "جلسات الحوار الوطني عكست الرغبة الصادقة من الجميع أن تجرى الانتخابات البرلمانية بشكل يشهد له العالم، وأن الحكومة صادقة وجادة في إجراء الانتخابات البرلمانية".

وبدأت وزارة العدالة الانتقالية ومجلس النواب، الخميس الماضي، حوارا مجتمعيا، للوصول إلى أفضل صيغة ممكنة تتوافق مع أحكام الدستور، حول قوانين الانتخابات.

وقضت المحكمة الدستورية العليا في 1 مارس الماضي، ببطلان قانون تقسيم الدوائر، الأمر الذي ترتب عليه صدور حكم من محكمة القضاء الإداري، بعدها بأيام، بوقف إجراء الانتخابات البرلمانية التي كانت مقررة في 21 مارس الماضي.

وقوانين الانتخابات البرلمانية هي قانون مباشرة الحقوق السياسية وقانون تقسيم الدوائر الانتخابية، وقانون مجلس النواب.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان