رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو.. وقفة للمفصولين من "سي بي سي": مدير القناة "جزار "

 بالفيديو.. وقفة للمفصولين من سي بي سي: مدير القناة جزار

أخبار مصر

وقفة لعاملي سي بي سي

بالفيديو.. وقفة للمفصولين من "سي بي سي": مدير القناة "جزار "

علي العفيفي 09 أبريل 2015 13:22

تظاهر عدد من العاملين المفصولين من شبكة "سي بي سي" الفضائية، ظهر اليوم الخميس، أمام نقابة الصحفيين بوسط القاهرة، للمطالبة بالحصول على مستحقاتهم المالية، واصفين مدير القناة بـ"جزار القنوات".


ورفع المشاركون في الوقفة الصامتة، لافتات تطالب بالحفاظ على حقوق العاملين في مجال الإعلام، منها "أين غرفة صناعة الإعلام؟"، و"عايز حقي يا سي بي سي"، و"أين حقوق العاملين في سي بي سي"، و"أوقفوا ابتزاز العاملين في سي بي سي".


وقال عبدالحميد السيد، فني كاميرا بالقناة، لـ"مصر العربية"، إنه يعمل في "سي بي سي" منذ عام ونصف وفؤجي بإحداث سمير يوسف مدير القناة تغييرات في الآونة الأخيرة، وفصل عدد من القناة العامة.


أضاف السيد، أن الأمر تكرار  مع العاملين في قناة "سي بي سي تو" قبل غلقها، بعدما وعدتهم الإدارة بالتعاقد معهم في قناة "مودرن سبورت" إلا أنها لن تعمل، مؤكدًا أن "سي بي سي اكستر" أيضا فصلت عدد من عامليها.


وطالب بالحصول على مرتب الشهر الماضي والمكافأة شهرين حسب التعاقد، وأوضح أن القناة تريد إعطائهم شهر ونصف فقط، مشيرًا إلى أن مدير القناة لم يراعٍ ظروف العاملين واصفًا إياه بـ"جزار القنوات".


وأوضح أسامة عبدالرؤوف، مدير إنتاج بالقسم الخارجي في القناة، أنه "أُبلغت يوم 31 مارس بالاستغناء عنه، و عندما ذهبت للقناة للحصول على مستحقاتي، اكتشفت أن مراتبي الشهري متوقف بشرط التوقيع على استقالة والحصول على نصف شهر فقط".


وتابع عبدالرؤوف "عندما تحدثت مع الإدارة قالوا دة اللي عندنا، وبعدها عملنا محضر أنا وزملائي في قسم أكتوبر برقم 1826 إداري قسم أول أكتوبر واشتكينا في مكتب العمل، وجايين الوقفة النهاردة علشان نقول إن أكثر من 170 أسرة رزقهم مقطوع".

 

شاهد الفيديو.. 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان