رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور..توقيع مذكرة تفاهم بين"القومى للاتصالات" والأكاديمية العربية

بالصور..توقيع مذكرة تفاهم بينالقومى للاتصالات والأكاديمية العربية

أخبار مصر

رئيسى جهاز الاتصالات والأكاديمية خلال توقيع الإتفاقية

بالصور..توقيع مذكرة تفاهم بين"القومى للاتصالات" والأكاديمية العربية

محمود فخرى 09 أبريل 2015 13:03

وقع المهندس هشام العلايلى، الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الإتصالات، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم لمدة ثلاث سنوات مع الدكتور إسماعيل عبد  الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتنكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية.

وقال الدكتور إسماعيل عبد الغفار: إن المذكرة تنص على قيام الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بدراسة مشروعات التخرج والأبحاث اللازمة للدراسات العليا، فضلا عن أبحاث أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية في موضوعات البحث العلمي ذات الصلة بمجال الإتصالات.

وأشار"عبد الغفار" إلى أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات سيقوم بتوفير برامج التدريب اللازمة لطلاب الأكاديمية فى شركات الاتصالات المختلفة، بالإضافة لعقد الامتحانات الخاصة بمشغل لاسلكي من الدرجة العامة (GOC) طبقاً للنظام العالمي للاستغاثة والسلامة البحرية و(GMDSS) للربابنة والقباطنة خريجي الطرف الثاني، وإصدار تراخيص مشغل اللاسلكي التي تمكنهم من العمل على السفن الدولية.

وأضاف رئيس الأكاديمية، أن توقيع مذكرة التفاهم مع الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات تعد فرصة للطلبة للتعرف ودراسة الأنشطة الهامة الخاصة بمجال الإتصالات، بما يتماشى مع خطط تخريج  كوادر بشرية قادرة على خدمة الوطن العربى.

ومن جانبه، أكد المهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الإتصالات، أن قطاع الإتصالات بالجهاز يشهد تقدم ضخم بشكل يومى حتى يتم مواكبة التطور العلمى لهذا المجال عالمياً وذلك عن طريق تدريب وتأهيل الشباب علمياً ودراسياً.

يشار إلى أن الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الإتصالات قام بزيارة مبانى الأكاديمية، عقب توقيع الإتفاقية، تفقد خلالها القبة السماوية ومبنى المحاكيات المتكامل ومحاكى النقل البحرى وأقسام هندسة الإتصالات.

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان