رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الري: أزلنا سوء الظن مع أثيوبيا ونبني علاقات تعاون معها

 وزير الري: أزلنا سوء الظن مع أثيوبيا ونبني علاقات تعاون معها

أخبار مصر

وزير الري

وزير الري: أزلنا سوء الظن مع أثيوبيا ونبني علاقات تعاون معها

علي العفيفي 09 أبريل 2015 12:49

قال الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية، إن المفاوضات الشاقة التي تجريها مصر والسودان وإثيوبيا حول القضايا الخلافية والتعاون المائي تتعلق بثلاث مراحل زمنية في الماضي والحاضر والمستقبل، مؤكدًا نجاحه في إزالة الشكوك وسوء الظن وبناء قواعد متينة لعلاقات تعاون شاملة إنطلاقًا من وثيقة المباديء.


وأضاف مغازي، خلال احتفالية أقامها السفير المصري في أديس أبابا أحمد إدريس للوفد المصري المشارك في مفاوضات سد النهضة، أن فريق المفاوضات المصري بشأن سد النهضة يمثل الحكومة وليس وزارة الري فقط، ويعمل على قلب رجل واحد على المسارين السياسي والفني.


وأكد الوزير، أن مصر تسعى بعد حسم الخلاف حول سد النهضة والقضايا المائية العالقة إلى الانطلاق بآفاق التعاون في شتى المجالات الاقتصادية والثقافية والسياسية وإقامة شراكة حقيقية تحمل الخير والنماء مع مياه النيل إلى كل الشعوب.


وأشار إلى أنه سيقوم بجولة مرتقبة إلى باقي دول حوض النيل، في إطار حرص مصر على التواصل المستمر مع تلك الدول.


واستأنفت اللجنة الوطنية لسد النهضة، صباح اليوم، مباحثاتها لليوم الثاني على التوالي بهدف حسم اختيار المكتب الاستشاري المنفذ لدراسات السد.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان