رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الأطباء: منع افتتاح معامل تحاليل لخريجي العلوم والطب البيطري

الأطباء: منع افتتاح معامل تحاليل لخريجي العلوم والطب البيطري

أخبار مصر

نقابة الأطباء

الأطباء: منع افتتاح معامل تحاليل لخريجي العلوم والطب البيطري

بسمة عبدالمحسن 09 أبريل 2015 10:08

قال الدكتور سمير التوني، وكيل نقابة الأطباء، إن النقابة قررت رفض افتتاح معامل تحاليل طبية من قبل خريجي كليات العلوم أو الطب البيطري.

وأضاف وكيل النقابة - في بيان اليوم - أن القرار بمنع هؤلاء الخريجين من افتتاح معامل تحاليل لا يعد إقصاءً ولكن لحماية المرضى، مشددًا على أن النقابة لن تغلق هذه المعامل التى يشرف عليها كيميائيين، ولكن على أصحابها توفيق أوضاعهم.

 

وأشار إلى أن النقابة تطالب بوجود طبيب بشرى خريج قسم تحاليل طبية، ويملك تصريح من نقابة المهن الطبية، لافتًا إلى أن هذا لا يمنع وجود فريق طبى من خريجى العلوم والتربية ولكن على أن يكون على رئيس الفريق طبيب بشري تمم محاسبته كمسئول أول عن المعمل.

 

وأكمل التوني: "النقابة كما تدافع عن الاطباء وحقوقها فإنها أيضا تعاقب المخطئ، ونحن لا ننكر وجود الإهمال الطبي، ولابد أن يكون الفريق الطبي موزعا على مدار الساعة وليس بالطريقة الروتينية المعتادة من اعتباره الطبيب كموظف يحضر في الثامنة وينصرف في الثانية ظهرًا.

 

ولفت إلى أن الإضرابات حق من حقوق الأطباء وأن الحكومة لا ترانا إلا عندما نعلن عن إضراب لنا، ونحن لا نلجأ إلى الإضراب إلا بعد التقدم بالطلبات بشكل رسمي وكأننا نؤذن في مالطا، الحكومة لا تصغى لنا إلا في حال الإعلان عن الإضراب.

 

وأكد أن الخدمة الصحية في مصر لا تقدم للمرضى كما ينبغي، فعدد الأسرة قليل وعدد الحضانات محدود وهذا لا يصح أو يليق، قائلًا: "نحتاج إلى مزيد من التوسعات، ولا أعلم السر من إصرار الحكومة على وجود مستشفى أو مركز صحي وحيد في كل مركز أو منطقة، فبدلًا من تطويرها وإنفاق الملايين لتجديدها يمكن إنشاء مستشفى ثاني وثالث بمساحات أكبر فتستوعب عدد أكبر من المرضى و تقدم خدمة طبية متميزة".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان