رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

استئناف جلسات اليوم الثاني لمفاوضات سد النهضة الأثيوبي

استئناف جلسات اليوم الثاني لمفاوضات سد النهضة الأثيوبي

أخبار مصر

سد النهضة

استئناف جلسات اليوم الثاني لمفاوضات سد النهضة الأثيوبي

وكاﻻت 09 أبريل 2015 09:51

استأنفت اللجنة الوطنية الثلاثية المؤلفة من 12 خبيرا من مصر والسودان وإثيوبيا، صباح اليوم الخميس، أعمال اليوم الثاني للجولة الرابعة لسد النهضة" target="_blank">مفاوضات سد النهضة الأثيوبي المنعقدة بالعاصمة الأثيوبية (أديس أبابا) برئاسة وزراء المياه في الدول الثلاثة الدكتور حسام مغازي، والسفير معتز موسي ،والمهندس اليماهو تيجنو .

ويستكمل الخبراء تقييم العروض الفنية والمالية للمكاتب الاستشارية الدولية المقترحة ومدي مطابقتها للمعايير والشروط المرجعية التي سبق وضعها ضمن خارطة الطريق المتفق عليها في اجتماع اللجنة الأول بالعاصمة السودانية الخرطوم في أغسطس الماضي.

 

وذكرت مصادر مطلعة أن الهدوء يسود الأجواء وسط تفاؤل مشوب بالحذر، فيما تتجه الأنظار على الصعيدين الإقليمي والدولي إلى هذه المفاوضات، وتترقب الأوساط الشعبية والرسمية في الدول الثلاث نجاحها بوصفها أول اختبار لتفعيل وثيقة المبادئ التي وقع عليها قادة الدول الثلاثة بالعاصمة السودانية الخرطوم مؤخرا والتي طوت صفحة الشكوك وسوء الظن وفتح صفحة جديدة من بناء الثقة وتعزيز التعاون.
 

ومن المقرر في نهاية اجتماعات الخميس اختيار أفضل العروض التي تحصل على أعلي الدرجات والإعلان عن اسم المكتب الفائز في مؤتمر صحفي عالمي.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان