رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

“العسكرية" تقضي بسجن 5 معارضين 3سنوات بالإسماعيلية

بينهم سيدة..

“العسكرية" تقضي بسجن 5 معارضين 3سنوات بالإسماعيلية

ولاء وحيد - نهال عبد الرءوف 08 أبريل 2015 14:56

أصدرت محكمة الجنايات العسكرية بالإسماعيلية، المنعقدة بمقر قيادة الجيش الثاني الميداني، اليوم، أحكاما بالسجن على 5 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي - بينهم سيدة - لفترات تتراوح ما بين عامين إلى ثلاثة أعوام،  وغرامات مالية تصل لنحو 250 ألف جنيه.

وتأتي أحكام السجن على خلفية اتهام المقبوض عليهم  بالشغب والعنف والانتماء لجماعة محظورة وأنهم اشتركوا مع آخرين في تجمهر واستعراض القوة والتلويح بالعنف والترويج لأغراض الجماعة، وأنهم عرضوا سلامة وسائل النقل للتعطيل.

 

وكانت المحكمة قد أصدرت حكمها في القضية رقم 370/ 143 جنايات عسكرية الإسماعيلية على سمير محمد صالح بالسجن لمدة ثلاثة أعوام وغرامة 50 ألف جنيه والسجن لمدة ثلاثة أعوام على حربي إسماعيل محمود لمدة 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، والسيد محمد إبراهيم بالسجن لمدة 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه.

 

كما أصدرت حكمها على إبراهيم أشرف عميرة بالسجن لمدة عامين وغرامة 50 ألف جنيه، وبالسجن لمدة عامين على هاجر محمد الطوبجي وغرامة 50 ألف جنيه.

 

وترجع أحداث القضية إلى 17 يناير 2014 عندما داهمت قوات الأمن مسيرة لأنصار مرسي بمنطقة حي السلام بمدينة الإسماعيلية، وفرقت المسيرة بعدما ألقت القبض على المتهمين الخمسة.

 

وأصدرت حركة "نساء ضد الانقلاب" بالإسماعيلية بيانا مقتضبا أدانت فيه الحكم بالسجن على هاجر الطوبجي 47 عاما وأكدت أن الحكم جاء باطلا.

وأشارت الحركة إلى أن الإسماعيلية تعد هى المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية من حيث أعداد الفتيات والسيدات اللاتى يحاكمن عسكريا بها، حيث يبلغ عددهن بخلاف هاجر الطوبجى 14 فتاة وسيدة آخريات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان