رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الري: نتفاوض مع شركة روسية لحفر آبار "المليون فدان"

الري: نتفاوض مع شركة روسية لحفر آبار المليون فدان

أخبار مصر

حفر الآبار الجوفية

الري: نتفاوض مع شركة روسية لحفر آبار "المليون فدان"

علي العفيفي 08 أبريل 2015 09:36

قال المهندس سامح صقر، رئيس قطاع الآبار الجوفية في وزارة الموارد المائية والري، إن الوزارة تعقد اجتماعات بشكل مستمر مع ممثلين عن شركة روسية متخصصة في تجهيز الآبار الحوفية، مؤكدًا أنها أبدت استعدادها للمشاركة في حفر آبار مشروع استصلاح "مليون فدان" الذي أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأضاف صقر، في تصريحات لـ"مصرالعربية"، أن المفاوضات مع ممثلي الشركة الروسية لم تنته حتى الآن، معللًا ذلك بانشغال الوزارة في تجهيز الآبار الجوفية لأراضي شباب الخريجين، واستعدادها لحفر الآبار لأراضي الجمعيات والمستثمرين المصريين والأجانب الذين قد يطلبوا جلب شركات خاصة لحفرها.
 

وأوضح رئيس قطاع الآبار الجوفية، أن وزارة الري أصبح لديها قائمة كبيرة بعدد من الدول التي ترغب في المشاركة ببرنامج حفر الآبار منها روسيا.
 

والتقى وزير الري، خلال المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، بوفد من شركة روسية حكومية عاملة في مجال حفر الأبار وتوليد الطاقة الشمسية ، وأعربوا عن رغبتهم في نقل الخبرات الروسية في مجال حفر وتشغيل وصيانة ومراقبة تشغيل الآبار لما لها من خبرات عديدة في هذا المجال وكذا استخدامات الطاقة الشمسية في مجال تشغيل هذه الآبار.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان