رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. جولة مفاجئة لرئيسة التأمينات بالشرقية

بالصور.. جولة مفاجئة لرئيسة التأمينات بالشرقية

ايمان عبد القادر 08 أبريل 2015 08:35

أجرت آمال عبد الوهاب، رئيسة هيئة التأمينات الاجتماعية، زيارة مفاجئة إلى مجمع تأمينات مدينة العاشر من رمضان بالشرقية، لكشف السلبيات التى تعوق تقديم الخدمة للمشتركين وأصحاب المعاشات والوقوف على المعوقات التى تعطل صرف المعاشات فى موعدها والعمل على سرعة حلها تيسيرا على المواطنين.

شددت رئيسة التأمينات على أنه سيتم استخدام أجهزة الكمبيوتر لجمع معلومات عن المشتركين، لضم المدد المتعلقة بهم وحفظها ضمن أرشيف إلكتروني خاص بكل مشترك.

وأشارت إلى أن أرشفة الملفات الورقية بمكتب تأمينات العاشر  سيحل مشكلة حفظ الملفات المتعلقة بالمشتركين والشركات كثيفة العمالة وشركات المقاولات التابعة لمنطقة تأمينات العاشر، بسبب زيادة أعداد الملفات التى يتم حفظها، وقلة عدد العمالة الموجودة بالمجمع التأمينى فى مقابل زيادة العملاء التابعين له يوما بعد يوم.

وأضافت عبد الوهاب أنه لا تهاون مع أى موظف لا يحسن معاملة الجمهور، مؤكدة على مبدأ المساواة بين كافة المترددين من المواطنين، وأن الجميع أمام القانون سواء مع الأخذ فى الاعتبار تطبيق روح القانون والتعامل مع الشركات من خلال مندوب معتمد للشركات ومن خلال تفويض.

وناقشت رئيسة التأمينات المواطنيين لمعرفة المشاكل التى تواجههم داخل مكاتب التأمينات والمساعدة فى حلها.

وأوضحت أنه سيتم توجيه عدد من الموظفين الذين سيتم تعيينهم من خلال مسابقة التأمينات خلال أيام  إلى مكتب العاشر من رمضان، لزيادة القوة الوظيفية بالمكتب الذى يخدم 7 آلاف منشأة فعلية مستمرة و180 ألف عامل وأصحاب المعاشات 8 آلاف، بالإضافة لـ 7780 منشأة خاصة بالسيارات تابعة لمكتب السيارات بالمجمع.

وأكدت اتخاذ جميع الإجراءات لمواجهة ظاهرة "سماسرة التأمينات" التى انتشرت أمام مكاتب التأمينات، والتى تعرض أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم إلى عمليات نصب والحصول على أموالهم بغير حق.

ووجهت بتخصيص شباك خاص لمندوبى الشركات وشباك للجمهور العادى لتنظيم العمل وسرعة إنجازه، مشددة على ضرورة التعامل من خلال الهوية أو تفويض للقضاء على السماسرة، مطالبة بوجود ملف منفصل لكل عميل، وعمل أرشيف خاص لكل شركة لتيسير الحصول على أى معلومة سواء للموظف او العميل.

وأصدرت رئيسة الهيئة قرارا بندب سائقين لحل مشكلة المواصلات الخاصة بالعاملين بالمجمع.

اقرأ أيضًا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان