رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مجهولون يطلقون الشماريخ علي قوة حصار قرية الميمون

مجهولون يطلقون الشماريخ علي قوة حصار قرية الميمون

أخبار مصر

مدخل قرية الميمون

مجهولون يطلقون الشماريخ علي قوة حصار قرية الميمون

أحمد سيد 08 أبريل 2015 05:47

 

أطلق مجهولون فجر اليوم الشماريخ علي القوة الأمنية المرابطة علي مدخل قرية الميمون علي الطريق الزراعي القاهرة بني سويف والتي تحاصر القرية لليوم التاسع والأربعون .

وقال شهود عيان إن عدد من الشبان قاموا بالقاء الشماريخ علي القوة المكلفة بحصار القرية ، وعلي الفور قاقمت القوات بإطلاق الأعيرة النارية في الهواء ، كما كثفت القوات من وجودها وقامت بتمشيط مدخل القرية علي الطريق الزراعي القاهرة بني سويف .

في سياق متصل ، شنت الأجهزة الأمنية حملة أمنية علي قرية أشمنت المتاخمة لقرية الميمون وشوهدت نحو 8 مدرعات وآليات شرطية تقتحم القرية .

وقال مصدر أمني إن الحملة داهمت فجر اليوم منازل عدد من المطلوبين أمنيا .

 يشار إلى ان قوات الامن فرضت حصارها على القرية، بعدما اقتحمتها بأكثر من 60 تشكيلا أمنيا من عربات ومدرعات جيش وشرطة، الجمعة 20 فبراير، إذ حدثت اشتباكات في اليوم الأول من الحصار بين الأهالي وقوات الأمن، أسفر عن إصابة أكثر من 15 مواطن، جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش.  

وكانت منظمة هيومان رايتس مونيتور قد نددت بحصار القرية وقالت ان الامن لا يراعي الحق في الحياة المكفول للمواطن في الدستور والقانون المصري، وكذلك مواثيق حقوق الإنسان العالمية، مشيرةً إلى تعريض قوات الأمن حياة المواطنين للخطر باستخدامها العنف والقوة دون أي سند قانوني.

ونددت بممارسات قوات الأمن بحق الأهالي في هذه القرية على خلفياتٍ سياسية، مطالبةً بسرعة خروج قوات الأمن المتمركزة في القرية، ووقف انتهاكاتها بحق الأهالي، والإفراج عن كل المعتقلين منها الذين تجاوز عددهم الـ60 معتقلًا.

 

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان