رئيس التحرير: عادل صبري 11:18 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور..مسيرتان ببني سويف للإفراج عن المعتقلين

بالصور..مسيرتان ببني سويف للإفراج عن المعتقلين

أخبار مصر

جانب من المسيرة

بالصور..مسيرتان ببني سويف للإفراج عن المعتقلين

أحمد سيد 07 أبريل 2015 21:44

نظم عدد من المعارضين بمحافظة بني سويف،مساء اليوم، مسيرتين للإفراج عن المعتقلين ضمن فعاليات أسبوع "الثورة لن تركع".

وشهدت بني سويف وقرية طحا البيشة مسيرتين جابتا شوارع جانبية، رفع المتظاهرون بهما شارات رابعة الصفراء مكتوباً عليها" هنحررها، وصور الرئيس المعزول محمد مرسي مكتوباعليها راجع".

كما ردد المتظاهرون هتافات مناهضة للسلطة الحالية منها " اللي قتلوا اخواتنا عساكر..الداخلية بلطجية..ثورة ثورة حتي النصر..ثورة في كل شوارع مصر ،هاتوا اخواتنا من الزنازين.

في سياق متصل شنت الأجهزة الأمنية ببني سويف حملة أمنية علي قرية بني حدير شمال المحافظة والمتاخمة لقرية الميمون، وقامت بتدمير عدد من "العشش".

وتحاصر قوات الأمن قرية الميمون من 47يوما وذلك لمنع المظاهرات، إحتجاجا على عزل الجيش للرئيس محمد مرسى فى 3يوليو من العام 2013 بمشاركة قوى سياسية ودينية.

واكتسبت قرية الميمون طابعًا احتجاجيًا منذ فض الحكومة اعتصام مؤيدي مرسي في ميداني رابعة العدوية والنهضة في أغسطس 2013 الذي خلف مئات القتلى والجرحى، إذ تشهد بشكل شبه يومي مظاهرات يعبر المشاركون فيها عن معارضتهم لسياسات النظام الحالي من خلال لافتات وهتافات ما دفع الأمن لمحاصرتها بشكل مستمر لوقف هذه التظاهرات.

 من جهته قال اللواء محمد أبو طالب مدير أمن بني سويف في تصريحات سابقة أن التواجد الأمني بالقرية لضبط مطلوبين أمنيا متهمين بخرق قانون التظاهر وحرق المنشآت الحكومية.

وأوضح أبو طالب أنه تم إغلاق الطريق الزراعي القاهرة بني سويف عند المدخل الشرقي لقرية الميمون، ونشروا دوريات ثابتة ومتحركة لمنع التظاهرات والمسيرات من التوجه خارج القرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان