رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مساعد وزير العدل: هشام عبد الحميد لن يعود لمنصبه

مساعد وزير العدل: هشام عبد الحميد لن يعود لمنصبه

أخبار مصر

المستشار عبد الرحيم الصغير مساعد وزير العدل للطب الشرعى

مساعد وزير العدل: هشام عبد الحميد لن يعود لمنصبه

أحمد زكريا 07 أبريل 2015 16:17

قال المستشار عبدالرحيم الصغير، مساعد وزير العدل للطب الشرعي والخبراء، إن الدكتور هشام عبد الحميد، المتحدث الرسمي السابق للمصلحة، لن يعود لمنصبه وسيؤدي الدكتور محمود محمد علي كبير الأطباء الشرعيين عمله٫

 

وجاء استبعاده بناءً على الشكوى المقدمة من الدكتور محمود أحمد على، رئيس مصلحة الطب الشرعى، يتهمه فيها بإهانة اللجنة الثلاثية التى أصدرت تقرير الناشط محمد الجندى، الأمر الذي اعتبره إساءة لجميع أطباء المصلحة.
 

وأضاف "الصغير " خلال تصريحات له بالمؤتمر الذى عقده مع الأطباء الشرعيين بمقر مصلحة الطب الشرعي أن وزارة العدل تحقق بشأن تصريحات هشام عبد الحميد المتحدث السابق على قناة صدى البلد المسيئة لرئيس الأطباء.
 

وأوضح مساعد وزير العدل للطب الشرعى والخبراء أن الدكتور هشام عبد الحميد يمارس عمله في المصلحة ولديه تقدير من الوزارة لعمله طوال السنوات الماضيه ولكنه فقط تم استبعاده كمتحدث رسمي للمصلحة.
 

وكشف "الصغير" أن وزارة العدل تجري تحقيقات مكثفة بشأن بلاغ آخر مقدم من الدكتور هشام عبد الحميد حول انتماء عدد من الأطباء لجماعة الإخوان, مؤكدا أن الجهات الأمنية والرقابية تجري تحرياتها بشأن عدد من الأطباء والموظفين بالمصلحة، وفي حالة إثبات انتمائهم لجماعة الإخوان سيتم اتخاذ قرارات بنقلهم أو استبعادهم، أو محاسبتهم، موضحًا أنه طلب من أحمد موسى "سي دي" الحلقة التي أذاعها مع الدكتور هشام عبد الحميد المتحدث السابق للطب الشرعي، للتحفظ عليها وضمها إلى التحقيقات التي تجريها وزارة العدل .

 

وتطرق "الصغير" إلى مشاكل الأطباء الشرعيين بمصلحة الطب الشرعي عندما طالبوه بزيادة أجورهم والبدلات والحوافز وبدلات ساعات العمل المتأخرة.

 

ووعد مساعد وزير العدل بإعداد مذكرة تتضمن مطالبهم لرفعها إلى وزير العدل للموافقه عليها.
 

وكرم "الصغير" المتميزين منهم والذين تجاوزت نسبة أعمالها 98 %من المعروض عليهم في الأقسام الأربعة والاستماع إليهم ونقل شكر الوزير لهم والتواصل معهم والعمل على إنهاء كافة طلباتهم .
 

ويذكر أن قرارًا إداريًا قد صدر من الدكتور محمود أحمد على، رئيس مصلحة الطب الشرعى، بإعفاء عبدالحميد من منصب المتحدث الرسمى باسم الطب الشرعى والتفرغ لعمله مديراً لمشرحة زينهم، عقب تصريحات فى أحد برامج «التوك شو» حول قضايا التعذيب، بينما جرت إدانة اثنين من ضباط الأمن الوطنى فى واقعة مقتل المحامى كريم حمدى، 27 سنة، داخل قسم شرطة المطرية، وتم حبسهما احتياطياً لمدة 15 يوماً، وأثناء قضاء عقوبة الحبس الاحتياطى أصدر عبدالحميد تقريراً ثانياً فى أقل من أسبوع، يدين فيه ضابطاً بقتل عماد العطار، 43 سنة، داخل القسم نفسه بالتعذيب بالكهرباء فى مناطق حساسة، بالإضافة لإصداره 6 تقارير تدين 4 أقسام فى القاهرة والجيزة بقتل 6 متهمين داخل الأقسام، إضافة لتقرير قتل 37 إخوانياً داخل سيارة ترحيلات سجن أبوزعبل.

 

اقرأ أيضًا:

التأديبية تعاقب ثلاثة فنيين بالطب الشرعي لإهمالهم في صيانة تكييف التشريح

فيديو.. الطب الشرعى على طريقة "أبو حفيظة"

محمد زارع: وقف "مكنة القتل" ضمان تنفيذ توصيات الأمم المتحدة

العدل تحقق مع المتحدث باسم الطب الشرعي بشأن تصريحاته حول شيماء الصباغ

الطب الشرعي: قتيلا انفجار الشرقية توفيا نتيجة جروح تهتكية بالرأس والبطن

الطب الشرعي: النيابة قررت الكشف على جثامين ضحايا المريوطية دون تشريح

وصول 3 جثث من ضحايا أتوبيس المريوطية لمشرحة زينهم

الطب الشرعي: ضحيتي انفجار ناهيا توفيا نتيجة تهتك بالرئتين والقلب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان